منظمة اوبك توافق على تخفيض انتاج النفط اكثر من مليون برميل يوميا

أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:06 صباحًا
منظمة اوبك توافق على تخفيض انتاج النفط اكثر من مليون برميل يوميا

في خضم الانتكاسات الكبيرة التي ضربت سوق النفط العالمي والاسعار المتدنية لاسعار برميل النفط الامر الذي ادى الى اختلال كبير في الميزانيات السنوية لمعظم الدول التي تعتمد على النفط كمصدر اساسي لتمويل الموازنة العامة.

وفي اطار الاجتماعات الكبيرة المكوكية التي تخوضها منظمة الدول المنتجة للنفط “اوبك” اعلن وبشكل رسمي المتحدث باسم المنظمة على ان الدول الاعضاء وافقت وبشكل كامل على تخفيض انتاج النفط لهذه الدول بما يفوق المليون و200 الف برميل يوميا.

وعبّر وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، بعد اتفاق أوبك على سقف جديد للإنتاج، عن سعادته بهذا الاتفاق، وقال الفالح (عقب اجتماع أعضاء المنظمة) إنه “يوم سار للسوق”.

بدوره، قال رئيس منظمة الدول المصدرة للنفط، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم خفض إنتاج “أوبك” بواقع 1.2 مليون برميل يوميًّا، اعتبارًا من مطلع يناير المقبل إلى 32.5 مليون برميل يومي.

المصدر - عاجل
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.