انتهاكات بالجملة للحوثيين في مدينة إب

أخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:38 صباحًا
انتهاكات بالجملة للحوثيين في مدينة إب

انتهاكات بالجملة للحوثيين الانقلابيون في اليمن السعيد حسب تقرير لمنطمات يمنية في خلال شهر نوفيمبر في مدينة ومحافظة اب .

وأشار تقرير صادر عن منظمة رصد للحقوق والحريات إلى أن هناك 11 حالة قتل، منها أربع حالات تحت التعذيب، و11 حالة بسبب الانفلات الأمني وانتشار المسلحين في مدينة إب.

ورصد التقرير حالة انتحار سجين بالسجن المركزي بسبب سوء المعاملة وتردي التغذية والخدمات الصحية، إضافة إلى إصابة سبعة أشخاص، و34 حالة اختطاف، وحالات نهب مواطنين يمنيين، وحالات اعتداء واقتحام خمس مؤسسات للدولة.

وذكر التقرير أن مدينة إب شهدت حالات استيلاء على إيرادات الضرائب والواجبات وإيرادات المكاتب الحكومية، وفرض رسوم وإتاوت بالقوة على المحال التجارية، كما قامت الميليشيا باحتجاز 18 شاحنة محملة بمساعدات كانت متوجهة إلى تعز المحاصرة.

وعلى الجانب الإنساني، رصدت المنظمة وجود نحو 70 مختطفا في سجن الأمن السياسي يعانون أنواع العذاب النفسي والجسدي.

وطالبت منظمة رصد للحقوق والحريات المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدراج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب والبدء بمحاكمة المخلوع صالح وكل القيادات العسكرية والمدنية التي تورطت في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية حسب المعاهدات والاتفاقات والمواثيق الدولية.

من جهة أخرى، طالبت الحكومة الشرعية في اليمن، أمس، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان القيام بدورها في فضح وإدانة الأعمال الإجرامية البشعة التي تمارسها ميليشيا الحوثي وحلفاؤها.

جاء ذلك ضمن برقية عزاء بعث بها أحمد بن دغر رئيس الحكومة، إلى قبائل حرف سفيان في محافظة عمران وإلى أسرة ومحبي القيادي في حزب المؤتمر محسن بن هادي معقل، الذي سلمت ميليشيات الحوثي جثته بعد تغييبه طيلة سبع سنوات مضت.

وفي حين أشاد “بن دغر”، بالأدوار الوطنية التي قدمها “معقل”، استنكر وحشية العمل الإجرامي المقيت والهمجية التي تتعامل بها ميليشيا الحوثي مع مناوئيها، متجردة من كل المبادئ والقيم الإنسانية”.

وطالب المسؤول الحكومي، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالضغط على تلك الميليشيات للإفراج عن بقية المختطفين والمخفيين قسريا.

المصدر - الإقتصادية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.