الامير سعود بن نايف يفتتح مؤتمر عمارة المساجد

أخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 11:23 صباحًا
الامير سعود بن نايف يفتتح مؤتمر عمارة المساجد

أعرب الأمير سعود بن نايف، عن سروره بافتتاح المؤتمر الاول لعمارة المساجد، مرحبا بالمشاركين من داخل وخارج المملكة، وقال: “إن المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز دأبت على الاهتمام بالمساجد وبنائها وترميمها وعمارتها تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، انطلاقا من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحثنا على ذلك، وتجسيدا للدور الحيوي والمهم للمسجد منذ عهد الإسلام الذي يشكل فيه المسجد المدرسة الحقيقية للمجتمعات وانطلاق الحضارة الإسلامية.

وتمنى أمير الشرقية أن يسهم هذا المؤتمر من خلال مخرجاته في تطوير البحوث العلمية والدراسات التطبيقية التي تسهم في ترسيخ رسالة المساجد وعمارتها بوصفها مراكز إشعاع في حياة المسلمين ومنطلقا حقيقيا لمبادئ الوحدة والأخوة بين أفراد المجتمع مع التركيز على الموقع الجغرافي للمسجد كعنصر أساس في تنمية أواسط المدن والقرى والأخذ في الاعتبار بالمحافظة على الهوية الإسلامية والنسيج العمراني.

وقدم الشكر للأمير سلطان بن سلمان على رعايته واهتمامه بالمساجد وإسهامه في عمارتها والحفاظ على تراثها الإسلامي العريق وجهوده في إظهار السياحة في المملكة وجهده البارز في السياحة والاهتمام بالآثار والمساجد الأثرية على وجه التحديد والاهتمام بإعمارها وتوفير سبل العناية بما يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة.

المصدر - متابعات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.