بدء تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي

أخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 3:52 مساءً
بدء تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي

بدء تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة عن بدء تنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي بعد 68 يوماً، كما زفّ سموه البُشرى لأهالي القنفذة باستلام هيئة الطيران المدني لأرض مشروع مطار القنفذة الذي بدأت الهيئة في دراسات إنشاء المطار الاقتصادي في المحافظة.

وقال الأمير خالد الفيصل اليوم لدى ترأسه اجتماع لجنة مطار الطائف الذي عقد في مقر الإمارة بجدة: “يسعدني ويشرفني أن أعلن نجاح سياسة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي تتوالى ثمارها ليس على هذه المنطقة فحسب، بل على جميع مناطق المملكة وآخر ما رأيناه تلك المشروعات العملاقة التي دشنها في المنطقة الشرقية”.

وأضاف: “يسرني اليوم أن تعلن إمارة المنطقة عن مشروعات للتنمية تعود بالنفع على الوطن والمواطن، فمشروع الطائف الجديد لم يعد حلماً بل أصبح واقعاً إذ سيبدأ العمل في مطار الطائف الدولي بعد 68 يوماً من الآن وسينتهي العمل فيه بحلول عام 2020 م”.

وزفّ أمير منطقة مكة إلى أهالي المنطقة وتحديداً أبناء محافظة القنفذة خبر تسلم هيئة الطيران المدني فعلياً لأرض المطار. واستطرد: “ستكون آلية تنفيذ مطار القنفذة بذات الطريقة التي سينفذ بها مطار الطائف الدولي والذي سيتم تنفيذه في أقرب فرصة ممكنة وهو العمل الذي تبناه مركز التكامل التنموي في الإمارة.

واطلع الأمير خالد الفيصل خلال الاجتماع على التقارير المقدّمة من الجهات ذات العلاقة بالمشروع وهي وهيئة الطيران المدني، وزارة النقل، وزارة الشؤون البلدية والقروية، شركة المياه الوطنية، وشركة الكهرباء، والتي توضّح أن جميع الأعمال المتعلقة بتنفيذ البنية التحتية للمطار أصبحت جاهزة، كما استعرض سموه تقرير هيئة الطيران المدني الذي يوضح أن مشاركة القطاع الخاص في المشروع أسهمت في الإسراع بتنفيذه.

ويقع مشروع المطار الدولي الجديد شمال شرق مدينة الطائف على مساحة (48.000.000 كلم2)، ويبعد عنها 40 كلم بالقرب من سوق عكاظ التاريخي، ويتسع لنحو 750 ألف نسمة.

ويركز المشروع على إنشاء صالات على أعلى المعايير المعتمدة من المنظمة الدولية (ICAO)، مع تأمين مرافق خدمية متقدمة تغطي جميع احتياجات مستخدمي المطار، بالإضافة إلى مرافق خاصة للحجاج والمعتمرين.

وساهم مركز التكامل التنموي الذي أنشأه أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، في أعمال اللجان التنسيقية للبنى التحتية للمشروع.

المصدر - الرياض
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.