قوات النظام السوري تتقدم في مدينة حلب

أخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 11:27 صباحًا
قوات النظام السوري تتقدم في مدينة حلب

قوات النظام السوري تواصل تقدمها في مدينة حلب السورية ..

واصلت قوات النظام صباح اليوم الأربعاء تقدمها على عدة جبهات في الأحياء الشرقية من مدينة حلب شمالي سوريا، وتمكنت من التقدم مجدداً على حساب فصائل المعارضة والكتائب الإسلامية، تزامناً مع قصف جوي مكثف على الأحياء المحاصرة.

فقد ذكر مسلم أبو سلوم، أحد مقاتلي المعارضة بمدينة حلب لـ ARA News «إن قوات النظام بدأت هجوماً واسعاً نحو مواقع وتجمعات فصائل المعارضة في أحياء حلب القديمة، حيث تمكنت قوات النظام من السيطرة على ساحة الحطب وأجزاء من حيي أغيور وقسطل مشط والقسم الشمالي من حي الفرافرة الاستراتيجي وبهذا التقدم الجديد تكون قوات النظام تمكنت من تأمين محيط قلعة حلب باستثناء المنطقة الواقعة من جهة حيي الجديدة والفرافرة حيث تعمل قوات النظام على تثبيت مواقعها في هذه الأحياء ومن ثم التقدم نحو تأمين مواقع قواتها داخل قلعة حلب وفي محيطها».

أبو سلوم أضاف أن «قوات النظام مهدت لهجومها بضربات جوية وصاروخية مكثفة تخللها تقدم على أكثر من محور ما أجبر فصائل المعارضة على التراجع من عدة أحياء في حلب القديمة نحو منطقة السويقة والبياضة، حيث جاء هذا الانسحاب الجديد لفصائل المعارضة بعد تمكن قوات النظام المتمركزة بقلعة حلب وثكنة هنانو من رصد تحركات مقاتلي المعارضة وقطع خطوط إمدادهم في عدة نقاط بحلب القديمة الأمر الذي أجبرها على الانسحاب منها».

المصدر ذاته أشار إلى استمرار المعارك بين الجانبين على محور حي باب الحديد، بعد أن تمكنت فصائل المعارضة من صد عدة محاولات تسلل من قبل قوات النظام نحو محيط الحي وتكبيدها عدداً من القتلى، وسط قصف جوي من طيران النظام الحربي على أحياء قسطل حرامي وباب الحديد والفردوس ما أوقع قتيلاً مدنياً وعدد من الجرحى.

قوات النظام باتت تفرض سيطرتها على أجزاء واسعة من الجهة الشمالية الشرقية من مدينة حلب بعد الانسحابات المتتالية من قبل فصائل المعارضة من عدة أحياء شرقي حلب.

المصدر - متابعات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.