مصرع العشرات في زلزال سومطرة الاندنوسية

أخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 4:01 مساءً
مصرع العشرات في زلزال سومطرة الاندنوسية

مصرع العشرات في زلزال سومطرة الاندنوسية حيث أظهرت لقطات تلفزيونية اندونيسية اليوم الأربعاء (السابع من ديسمبر/ كانون الأول 2016) المنازل المدمرة والمباني المنهارة في منطقتي بيدي جايا وبيدي، الأكثر تضررا من الزلزال. كما أوضحت الصور وجود تصدعات وشقوق على الطرق.

وقال القائد العسكري المحلي لإقليم آتشيه الميجور جنرال تاتانج سلميان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) هاتفيا إن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 97 قتيلا، بعد انتشال مزيد من الجثث. وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمواجهة آثار الكوارث سوتوبو نوجروهو إن نحو 300 شخص أصيبوا، بينهم ما لا يقل عن 73 حالتهم خطيرة.

وأضاف أن الزلزال أسفر عن تدمير ما لا يقل عن 125 منزلا و 105 من المحال التجارية و 14 مسجدا. وقد اكتظ المستشفى الرئيسي في ضاحية بيدي جايا بالمرضى، ويجرى علاج بعض المصابين خارج المبنى. وقال القائد العسكري سليمان إنه تم نقل العشرات إلى مستشفيات في مقاطعات أخرى. وقال سوتنو، مدير وكالة البحث والإنقاذ بإقليم آتشيه إن هناك مخاوف من وجود الكثير من الأشخاص المحاصرين تحت المباني المنهارة.

وأضاف “الكثير من أصحاب المحال يعيشون في محالهم المؤلفة من طابقين” موضحا “لقد أرسلنا ثلاث حفارات لرفع الكتل الخرسانية الثقيلة للمباني المنهارة”. وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين أعرب عن تعازيه لنظيره الإندونيسي جوكو ويدودو. قالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والبحوث الجيوفيزيقية الاندونيسية إن الزلزال وقع الساعة الخامسة وثلاث دقائق صباحا بالتوقيت المحلي، ووقع مركزه على مسافة 18 كيلومترا من شمال شرقي ضاحية بيدي جايا وعلى عمق 10 كيلومترات.

المصدر - www.dw.com
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.