ارتفاع اسعار النفط اسيويا

أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:24 صباحًا
ارتفاع اسعار النفط اسيويا

ارتفاع اسعار النفط اسيويا حيث تميل اسعار النفط الى الارتفاع في آسيا الخميس لكن الارباح تبقى محدودة الاربعاء بسبب تشكيك المستثمرين في امكانية تنفيذ اتفاق خفض العرض لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك).

وحوالى الساعة 04.00 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركي للخام تسليم كانون الثاني/يناير 14 سنتا ليبلغ 49.91 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

وخسر برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الاوروبي تسليم شباط/فبراير، ثلاثة سنتات وبلغ سعره 53.03 دولارا.

واعلنت اوبك في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي انها ستخفض انتاجها بمقدار 1.2 مليون برميل اعتبارا من الاول من كانون الثاني/يناير، مما سمح بارتفاع الاسعار بنسبة 15 بالمئة.

وقال اليكس فوربر في مجموعة “سي ام سي ماركيتس” ان “شعور السوق انعطس بسبب تساؤلات حول تطبيق الاتفاق والقلق بشأن ارادة اعضاء اوبك في تنفيذ الاتفاق”.

ويفترض ان يسمح الاتفاق بارتفاع اسعار النفط التي تراجعت منذ 2014 بسبب عرض مفرط في السوق.

وكانت اسعار النفط اغلقت على انخفاض الاربعاء بسبب ارتفاع المخزونات الاميركية من المواد المكررة، وخسر برميل النفط الخفيف 1.16 دولار، بينما تراجع سعر برميل البرنت 93 سنتا.

المصدر - المنار
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.