الاصدار السادس من العملة السعودية جاهز للتداول

أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:11 صباحًا
الاصدار السادس من العملة السعودية جاهز للتداول

الاصدار السادس من العملة السعودية جاهز للتداول حيث الاصتعتزم مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” إطلاق تصاميم الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية، لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- مساء الثلاثاء المقبل حيث استكملت المؤسسة تطوير العملة الورقية والمعدنية الجديدة وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية.

ووجهت المؤسسة دعوات لوسائل الإعلام لحضور حفل يحمل شعار “ثقة وأمان – الإصدار السادس من العملة السعودية”.

وسبق أن أوضح محافظ مؤسسة النقد أحمد الخليفي إن الإصدار السادس والجديد من العملة، سيكون بنفس الفئات مع إصدار ريال معدني، مع الإشارة إن مؤسسة النقد سبق أن أكدت إنه لا توجد نية لإصدار ورقة نقدية من فئة الألف ريال.

تجدر الإشارة أن آخر إصدار للعملة وهو الإصدار الخامس تم في عام 1428هـ، في عهد الملك عبدالله بن عبد العزيز -رحمه الله- حيث تم البدء بطرح المئة ريال، وفئة الخمسين ريالاً يوم الاثنين 4/5/1428هـ الموافق 21/5/2008م وطرح فئة العشرة ريالات وفئة الخمسة ريالات يوم الاثنين 2/7/1428هـ الموافق 16/7/2007، وطرح فئة الخمس مئة ريال يوم الاثنين 5/9/1428هـ الموافق 17/9/2007 وطرح فئة الريال الواحد يوم الاثنين 21/12/1428هـ الموافق31/12/2007 وتم تداول تلك الفئات جنباً إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة سابقا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية.

المصدر - الرياض
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.