60 مليون هجوم الكتروني علي السعودية خلال عام

أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:16 صباحًا
60 مليون هجوم الكتروني علي السعودية خلال عام

60 مليون هجوم الكتروني علي السعودية خلال عام حيث أكد مشاركون في ندوة «أمن المعلومات.. تحديات ومسؤوليات» التي نظمتها كلية التقنية في الدمام يوم الثلاثاء الماضي على أن المملكة تتعرض لعدد من الهجمات الإلكترونية قدرت بنحو 60 مليون هجمة سنوية ، بمعدل 160 ألف هجمة يومية،وأشاروا إلى أن الصين تصدرت تلك الهجمات بنسبة 50%.

ومن جانبه أوضح المهندس عامر البشارات المدير التنفيذي في إحدى الشركات الأهلية أن الهجوم الذي تعرضت له أرامكو السعودية عام 2012 شكل عنصرا أساسيا لابتعاث العشرات للتخصص في أمن المعلومات، خصوصا أن الهدف من وراء الهجوم يكمن في تعطيل ضخ إنتاج النفط.

وأضاف أن تكرار الهجوم يعني الحاجة إلى كفاءات متخصصة في «الاختراق الأخلاقي» لحماية البيانات والشبكات الخاصة سواء للمؤسسات الحكومية أو الأهلية مضيفاً أن اقتصاد المملكة يمثل 1% من الاقتصاد العالمي، مما يعني أن الحاجة السنوية لوظائف أمن المعلومات في السوق السعودية يبلغ 10 آلاف وظيفة.

المصدر - عيون الخليج
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.