تقليص مساحة السكن الى 125 متر ضمن لائحة الاسكان الجديدة يثير رواد تويتر

أخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 1:51 مساءً
تقليص مساحة السكن الى 125 متر ضمن لائحة الاسكان الجديدة يثير رواد تويتر

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد موقع التدوين المصغر تويتر في المملكة العربية السعودية هاشتاق جديد يحمل اسم تقليص مساحة السكن 125 متر .

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل مع الوسم الجديد حيث غرد عشرات الالاف من النشطاء اسفل الوسم للتاكيد بأن هذا القرار قرار حكيم وان المملكة ذاهبة ل2030 بخطى ثابتة بقرارات حكيمة جدا.

حيث قلص الحقيل مساحة المسكن المناسب في لائحة الدعم السكني إلى 125 مترا مربعا بدلا من 140 مترا مربعا، مع تمديد فترة وجود الأسرة خارج السعودية ممن لا يشملها الدعم إلى سنة متصلة، بعدما كانت تلك المدة مقتصرة في السابق على 90 يوما.

في حين شملت التعديلات الجديدة احتساب خمس نقاط عن كل فرد من أفراد الأسرة أو الأفراد الذين يعاملون كالأسر ممن لديهم أمراض مستعصية، وثلاث نقاط في حالة إذا كان المرض أو الإعاقة متوسطة، ونقطة للأمراض والإعاقات الخفيفة.

بينما ستمنح العائلات، التي تعولها الأم أو الزوجة، إضافة إلى الأفراد الذين يتم احتسابهم كالأسر، سواء المطلقة أو الأرملة، 10 نقاط عند إدراجهم في قائمة الأولوية الخاصة بالقرض أو التمويل السكني، وخمس نقاط عند إدراجهم في أي قائمة أولوية أخرى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.