جامعة هارفارد الامريكية تاريخ من العراقة في التعليم الحديث

أخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 11:56 مساءً
جامعة هارفارد الامريكية تاريخ من العراقة في التعليم الحديث

لاتنفك الحكومات المتعاقبة على الولايات المتحدة الامريكية الى دعم العلم والتعلم وطرق التعلم الحديث ودعم الجامعات والهيئات والمدارس الحكومية والعمل على دعم وتطوير المجالات التعليمية الخاصة .

حيث تعد الولايات المتحدة اكبر واكثر الدول في العالم التي تحتوى على عدد من الجامعات القوية والمؤثرة على مستوى العالم ، حيث تخرج الجامعات الامريكية في كل عام الاف العلماء في كافة المجالات.

حديثنا اليوم يدور حول جامعة من اعرق الجامعات الامريكية وهي جامعة هارفارد.

تُعد جامعة هارفارد واحدة من أعرق وأقدم الجامعات الأمريكية، ومن أفضل جامعات العالم. تأسست بقرار من مجلس التشريع بولاية ماساشوستس عام 1636، وسميت بهذا الاسم تكريمًا لرجل الدين جون هارفارد الذي تبرع بنصف ثروته و400 كتاب من مكتبته لأجل تأسيس الجامعة.

تضم جامعة هارفارد 15 مدرسة في مجالات مختلفة مثل:

الطب، الهندسة، التصميم، التربية، الفنون، اللاهوت، الأعمال، الإدارة الحكومية، القانون، الصحة العامة،  بالإضافة إلى معهد رادكليف.

يعمل في هارفارد 12800 أكاديمي ويدرس بها 21 ألف طالب، كما تقبل ما مجموعه 1500 طالب كل عام سواءً من الولايات المتحدة أو من مختلف دول العالم.

ويبلغ مجموع الوقف المالي الخاص بالجامعة 36.4 مليار دولار أمريكي، الرقم الذي يعادل الدخل القومي للعديد من دول العالم، كما حقق لها هذاالوقف دخلاً قيمته 4.2 مليار دولار في 2014.

أيضا تخرج من هارفارد 32 رئيساً لمختلف دول العالم، من بينهم رؤساء الولايات المتحدة مثل باراك أوباما، وجون كينيدي، وفرانكلين روزفلت،  ورؤساء كولومبيا، والمكسيك، وتشيلي، بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. كما تخرج منها 47 عالمًا حصلوا على جائزة نوبل، و48 حصلوا على جائزة بوليترز الصحفية الرفيعة.

تُعد جامعة هارفارد إحدى أصعب جامعات العالم في قبول الطلبة، حيث أن ترتيبها الخامس عالمياً من حيث صعوبة القبول. وتبلغ تكلفة الدراسة بالجامعة 52 ألف دولار سنوياً دون مصاريف الإقامة، وبالرغم من هذا الرقم تقدم إدارة الجامعة تسهيلات عديدة لمن ليس بمقدوره تحمل تلك النفقات. في العام الماضي تم تخصيص 160 مليون دولار كمنح لا ترد للمتميزين من الطلاب داخل وخارج الولايات المتحدة ممن لا يقدرون على دفع تكاليف الدراسة.

المصدر - اراجيك
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.