مصر تفتح معبر رفح البري لمدة 3 ايام

أخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 12:08 مساءً
مصر تفتح معبر رفح البري لمدة 3 ايام

مصر تفتح معبر رفح البري لمدة 3 ايام حيث فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة أبوابة مجددا اليوم السبت، أمام حركة عبور المسافرين فى الاتجاهين، وذلك بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومقررا تواصل تشغيلة لمدة ثلاثة أيام، بدءا من اليوم السبت، وحتى الاثنين. وقال مصدر مسئول فى المعبر لـ “انفراد”، إنه يجرى استقبال العابرين بين الجانبين بتنسيق مع الجانب الفلسطينى على المعبر. وأشار المصدر إلى أن المسافرين القادمين من غزة تم الموافقة على وصولهم وأعدت كشوف خاصة بأسمائهم فى وقت مسبق وتم إخطار المسافرين للحضور والمرور وفق جدول ينظم ذلك، وهم أصحاب الحالات الإنسانية والعالقين والمرضى المنقولين للعلاج من غزة للمستشفيات المصرية، ويصل لقطاع غزة من مصر العائدين من رحلات علاج، والعاملين فى الخارج من أبناء القطاع، والمرحلين من مطار القاهرة وهم من لايحملون إقامة فى مصر ويتم نقلهم من المطار حتى المعبر تحت حراسة أمنية. أضاف المصدر، أنه جارى إدخال مساعدات من مواد البناء المقرر وصولها لقطاع غزة، مساعدات إنسانية، وهى مساعدات تم الاتفاق على وصولها لغزة على مراحل تنفيذا لاتفاقيات إعادة إعمار غزة، ونقل احتياجاته من مواد البناء وتنفذها شركات مصرية. وشددت قوات الأمن إجراءات التأمين حول المعبر لتأمين وتنظيم حركة المسافرين، ونشرت قوات الأمن عناصر التأمين حول المعبر وفى ساحته، وعلى طول الطريق الرابط بين بوابة المعبر فى مدينة رفح ومدينة العريش. وشهد الطريق المؤدى للمعبر حركة زحام للمسافرين الفلسطينين المتجهين للسفر لقطاع غزة، وحمل عددا منهم مشتريات من بضائع ومستلزمات، وقضى المسافرين ليلتهم فى فنادق مدينة العريش واتجهوا مبكرا صباح اليوم لمدينة رفح. وقال المسافرون من أبناء غزة أنهم يثمنون خطوة فتح المعبر، وعبر “سالم عزيز”، و”ليلى عبدالرحمن” عن سعادتهم لما شهده المعبر من انفراجه فى حركة تشغيله خلال الفترة الأخيرة مثمنين هذا الدور للجانب المصرى فى تقدير معاناة أهالى غزة. وأوضح “سامح فواز” وهو تاجر فلسطينى، أنه كان فى رحلة علاج فى مصر استمرت 3 أسابيع، ويعود اليوم لغزة وهى أسرع رحلة علاج يقضيها فى مصر بعد أن كان يمكث أيام أطول. وبدوره قال الدكتور طارق خاطر وكيل وزراة الصحة بشمال سيناء، إن فريق طبى جاهز يتواجد فى المعبر، للتعامل مع الحالات المرضية القادمة من قطاع غزة ونقلها فى سيارت إسعاف مجهزة خصصت لهذا الغرض.

المصدر - إنفراد
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.