تعرف على افضل خمس جامعات في كندا من حيث قوة التعليم

أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 12:24 صباحًا
تعرف على افضل خمس جامعات في كندا من حيث قوة التعليم

تولي الحكومة الكندية اهتمام كبير وبالغ لاستكمال مسيرة التعليم واستنهاضها حيث تقوم بصرف عشرات ملايين الدولارات سنويا لتخريج عشرات ومئات العلماء والباحثون الذين باتوا ركيزة لنهضة كندا الحديثة .

حيث تحتوى كندا على العشرات من الجامعات التي تعد من اقوى الجامعات على مستوى العالم وتنافس بقوة الولايات المتحدة الامريكية على صدارة المهتمين بالتعليم في العالم.

اليكم في هذا التقرير افضل خمس جامعات على مستوى كندا.

7

جامعة تورتنو:

جامعة تورنتو (بالإنجليزية: University of Toronto) هي جامعة توجد في تورنتو بكندا، يدرس بها أكثر من 47 ألف طالب. وهي واحدة من أكبر عشرين جامعة في العالم كما أنها عضو في رابطة الجامعات الأمريكية. تأسست جامعة تورنتو في 15 مارس 1827.

1

جامعة كوينز

جامعة كوينز هي جامعة عامة في كندا، تأسست عام 1841. تقع في مدينة كينغستون، أونتاريو.

يبلغ عدد طلاب الجامعة 24,582 طالب، منهم 4,318 طالب دراسات عليا.

2

جامعة ماكماستر

جامعة ماكماستر (بالإنجليزية: McMaster University) جامعة كندية تأسست عام 1887م تقع في مدينة هاميلتون بمقاطعة أونتاريو.

3

جامعة ويسترن اونتاريو

جامعة ويسترن أونتاريو أو جامعة أونتاريو الغربية ((بالإنجليزية: University of Western Ontario) أو اختصارًا (UWO)، هي جامعة للبحث العام، تقع في مدينة لندن (أونتاريو)، وهي واحدة من أقدم الجامعات في كندا، التي تأسست في عام 1878 من قبل المطران اسحق هيلموث (Isaac_Hellmuth) والانجليكانية أبرشية هيرن (بالإنجليزية: Diocese of Huron). كلية هيرن، أنشئت في عام 1863 كمدرسة إنجيلية لاهوتية، توفر الأساس للدخول إلى الجامعة الجديدة.

تغطي الجامعة مساحة 1.6 كيلومتر مربع من الأراضي على شمال فرع من نهر التيمز، والحرم الرئيسي يتكون من 75 مبنى. توسعت الجامعة في أراضي خارج نطاق الحرم الرئيسي تُصدر الجامعة جريدة رسمية التي هي عضو في ك.و.ب (CUP).

4

جامعة واترلو

واترلو جامعة كندية تقع في مدينة واترلو في مقاطعة أونتاريو تأسست عام 1957. تم افتتاح فرع في المدينة الجامعية في دبي بكلفة 22 مليون دولار.

المصدر - ويكيبيديا
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.