جامعة برنستون عراقة في التعليم والمنح تجعلها على قمة جامعات العالم

أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 12:06 صباحًا
جامعة برنستون عراقة في التعليم والمنح تجعلها على قمة جامعات العالم

لاتزال الولايات المتحدة الامريكية تسيطر على كافة نواحي التعليم واحدثه واكثر طرقه فعالية وضمان ، وتولي الولايات المتحدة الامريكية اهمية خاصة للتعليم والمنح الدراسية لتخريج عشرات الاف العلماء في كافة جوانب الحياة التي تهم المواطن في امريكا او في العالم بشكل كامل.

حيث تعد الولايات المتحدة الامريكية احد اكبر الدول على مستوى العالم التي تصرف على البحوث العلمية وتخرج عشرات والاف الباحثون العلميون على اعلى مستوى.

ولتخريج هذا الكم الهائل من العلماء والباحثون تحتاج الى جامعات قوية وعريقة ومنها جامعة برنستون العلمية القوية والعريقة.

جامعة برنستون هي جامعة خاصة بحثية متعددة الاختصاصات تقع في بلدة برنستون بولاية نيو جيرسي، الولايات المتحدة. وهي واحدة من الجامعات الثمانية التي تشكل رابطة اللبلاب وواحدة من الكليات الاستعمارية التسع التي أُقيمت قبل الثورة الأمريكية أرتبطت الجامعة بالكنيسة المشيخية الأمريكية.

تأسست الجامعة في مدينة إليزابيث، بولاية نيو جيرسي عام 1746 تحت اسم كلية نيو جيرسي. ثم نُقلت إلى نيوآرك، نيوجيرسي عام 1747 وأستقرت ببرنستون عام 1756 بُدل اسمها إلى جامعة برنستون عام 1896.

برنستون هي واحدة من تسع كليات أنشئت قبل الثورة الأميركية، وكذلك تُعدُّ المؤسسة المستأجرة الرابعة للتعليم العالي في المستعمرات الأميركية.

انتقلت المؤسّسة إلى نيويورك في عام 1747، ثم إلى موقعها الحالي بعد تسع سنوات من ذلك، حيث تمّ تغيير اسمها إلى جامعة برنستون في عام 1896 .

كانت علاقات برنستون وثيقة مع الكنيسة المشيخية، ولكن لم تكن تنتمي إلى أية طائفة، واليوم لا تفرض الانتماءات الدينية على طلابها .

تحتل جامعة برنستون مكانة بين أغنى الجامعات في العالم، بما يقدر بـ 17.1 مليار دولار أميركيّ . كما حازت المرتبة الثالثة كأكبر جامعة في الولايات المتحدة في عام 2010، ولديها واحدة من أعظم الهبات لكلّ طالب في العالم، بأكثر من 2 مليون دولار أميركي للطلاب الجامعيّين .

تتيح الجامعة لطلاب المرحلة الأولى الحصول على شهادة البكالوريوس في الآداب أو العلوم أو مختلف المجالات الأخرى. كما تقدم الجامعة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في كثير من الأقسام، منها: الهندسة الكهربائية، وهندسة الطيران، والرياضيات التطبيقية، وعلم الآثار.

يضم مجلس أمناء جامعة برينستون 40 عضوا، وهو المسؤول عن التوجيه العام للجامعة. ويوافق على الميزانيات التشغيلية والرأسمالية، ويشرف على استثمارات الوقف للجامعة، كما يشرف على عقارات الحرم الجامعي والتخطيط العمراني بعيد المدى.

جامعة برنستون هي مجتمع نابض بالحياة، من خلال المنح الدراسية وجودة التّعليم، وهي في خدمة الوطن وخدمة جميع الدول. وباعتبارها جامعة بحثية، تسعى برنستون ذات الشهرة العالمية إلى تحقيق أعلى مستويات التميز في مجال الاكتشافات ونقل المعرفة والفهم في نفس الوقت، وتتميز عن جامعات البحوث الأخرى من خلال التزامها بتدريس المرحلة الجامعية الأولى.

اليوم، تضم برنستون أكثر من 1100 عضو في هيئة التدريس وحوالي 5200 من طلاب المرحلة الأولى و 2600 من طلاب الدراسات العليا، لتضم في الجملة 7912 طالبا، ويسمح برنامج الدعم المالي السخي الّذي توفّره الجامعة للطلاب الموهوبين، بالتعلم في برنستون.

المصدر - العرب
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.