خسائر مادية فادحة جراء تفجير الكنيسة

أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 9:24 مساءً
خسائر مادية فادحة جراء تفجير الكنيسة

جسائر مادية فادحة جراء تفجير الكنيسة حيث كشفت التحقيقات الأولية التي يجريها فريق التحقيق المشكل من قبل النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أن حجم الخسائر الذي لحق بالكنيسة البطرسية تجاوز 80 مليون جنيه مبدئيًا.

وأوضحت المعاينة التي قام بها فريق النيابة، أن الخسائر الكبيرة في المبنى عبارة عن تدمير للوحات الخاصة التي رسمها الرسام الإيطالي “بريمو بابتشيرولي”، والتي تتزين الكنيسة بها، وكذلك لوحات الفسيفساء التي قام بصناعتها “الكافاليري أنجيلو جيانيزي” من فينسيا مثل فسيفساء التعميد، والتي تمثل السيد المسيح ويوحنا المعمدان في نهر الأردن.

كما أن المعاينة كشفت عن أنه تم تدمير حوض من الرخام يقف على أربعة عمدان وصورة بالفسيفساء في قبة الهيكل تمثال للسيد المسيح وعلى يمينه السيدة العذراء وعن اليسار “مارمرقس الرسول”.

كما كشفت التحقيقات الأولية أن أسلوب تنفيذ العملية الإرهابية التي استهدفت الكنيسة البطرسية هو نفس أسلوب تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت التحقيقات أن الأسلوب الذي تم استخدامه هو نفس الأسلوب الذي تم استخدامه في العمليات الإرهابية بعدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وبروكسل.

الجدير بالذكر أنه تم استهداف الكنيسة البطرسية بقنبلة نتج عنها مقتل 28 شخصًا وإصابة 35 آخرين.

المصدر - الوفد
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.