داعش يستعيد سيطرتة علي تدمر الاثرية

أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 9:32 مساءً
داعش يستعيد سيطرتة علي تدمر الاثرية

داعش يستعيد سيطرتة علي تدمر الاثرية حيث قالت وكالة «أعماق» التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) و«المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن مقاتلي التنظيم أحكموا سيطرتهم على مدينة تدمر السورية القديمة اليوم (الأحد) بعد تراجع لفترة قصيرة في مواجهة ضربات جوية روسية عنيفة لمواقعهم.

وقال «المرصد» إن المتشددين سيطروا من جديد على المدينة بعد ساعات من تقهقرهم إلى البساتين على مشارف تدمر.

وفي الاعتراف الرسمي الأول للنظام بسقوط تدمر مرة ثانية في أيدي المتشددين، نقلت قناة «الإخبارية» السورية عن محافظ حمص طلال البرازي قوله إن الجيش انسحب من المدينة. وقال البرازي للتلفزيون الرسمي اليوم إن تنظيم «الدولة الإسلامية» سيطر على مدينة تدمر القديمة وإن الجيش يقاتل لاستعادتها.

ونسب التلفزيون إلى المحافظ قوله إن الجيش يستخدم كل السبل المتاحة لمنع الإرهابيين من البقاء في تدمر.

في المقابل، نقلت وكالات أنباء روسية عن مركز مراقبة روسي في سورية قوله اليوم، إن أكثر من أربعة آلاف من مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» أعادوا تنظيم صفوفهم وبدأوا هجوماً ثانياً في محاولة لاستعادة مدينة تدمر القديمة.

ونقلت وكالة «إنترفاكس» عن بيان من المركز قوله «على رغم الخسائر الفادحة في الأفراد والعتاد يحاول الإرهابيون بشدة كسب موطئ قدم داخل المدينة». وقال المركز إن التنظيم يجلب «قوات كبيرة» من معقليه في الرقة ودير الزور.

وكان «المرصد» أفاد في وقت سابق اليوم، أن غارات روسية «هيستيرية» دفعت التنظيم إلى الانسحاب من تدمر في ريف حمص اليوم بعد ساعات من سيطرته عليها.

وكان «داعش» دخل مساء أمس بعد ثمانية أشهر على طرده منها، وتمكن خلال الليل من السيطرة على المدينة.

ووصف مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن القصف الجوي الروسي بـ «الهستيري»، مشيراً إلى أنه أوقع عدداً كبيراً من القتلى في صفوف المتطرفين، من دون أن يتمكن من تحديد الحصيلة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن الجيش السوري صد جميع هجمات متطرفي «داعش» على تدمر خلال الليل بدعم من ضربات جوية روسية، مضيفةً أن طائراتها نفذت 64 ضربة خلال العملية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 300 متطرف.

وأوضح عبد الرحمن أن «قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية خلال الليل إلى تدمر»، لافتاً إلى أن «الغارات الجوية مستمرة ضد مواقع المتطرفين الذين انسحبوا إلى محيط المدينة».

المصدر - الحياة
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.