الامن التركي يشن حملة اعتقالات واسعة بعد تفجيرات اسطنبول

أخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 11:23 صباحًا
الامن التركي يشن حملة اعتقالات واسعة بعد تفجيرات اسطنبول

الامن التركي يشن حملة اعتقالات واسعة بعد تفجيرات اسطنبول حيث ذكرت وسائل الإعلام التركية أن قوة مكونة من حوالى 500 شرطي اعتقلت 45 مسؤولا إقليميا من حزب “الشعوب الديمقراطي” المؤيد للأكراد بسبب مزاعم عن صلتهم “بحزب العمال الكردستاني” الذي تصنفه أنقرة كمجموعة إرهابية. وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن 25 مسؤولا في الحزب اعتقلوا في مدينة أضنة الجنوبية و20 مسؤولا اعتقلوا في إسطنبول.

قالت وسائل إعلام اليوم الاثنين إن الشرطة التركية اعتقلت 45 مسؤولا إقليميا من “حزب الشعوب الديمقراطي” المؤيد للأكراد بسبب مزاعم عن صلات لهم بمسلحي “حزب العمال الكردستاني”. وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أنه قرب الفجر بدأ نحو 500 من رجال الشرطة مدعومين بمركبات مدرعة وطائرة هليكوبتر عملية في مدينة أضنة الجنوبية واعتقلوا 25 مسؤولا من حزب الشعوب الديمقراطي.

وبدأت العمليات بعد أن أعلنت جماعة تابعة “لحزب العمال الكردستاني” أمس الأحد مسؤوليتها عن تفجيرين أوديا بحياة 38 شخصا وإصابة 155 آخرين خارج استاد لكرة القدم. وأضافت أن فرق مكافحة الإرهاب في إسطنبول احتجزت بشكل منفصل 20 من مسؤولي الحزب وبينهم رئيسه بالمدينة وفتشت عدة أماكن بينها مكاتب الحزب الرئيسية في المدينة.

وزعيما حزب الشعوب الديمقراطي وهو ثاني أكبر حزب معارض في البرلمان محتجزان بالفعل في انتظار محاكمتهما بسبب صلات مزعومة لهما “بحزب العمال الكردستاني”. وكثيرا ما تتهم أنقرة “حزب الشعوب الديمقراطي” بأنه امتداد “لحزب العمال الكردستاني” الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على أنه تنظيم إرهابي.

المصدر - فرانس24
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.