الامير سعود بن نايف يجب عدم التسامح مع المفسدين

أخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 11:17 صباحًا
الامير سعود بن نايف يجب عدم التسامح مع المفسدين

الامير سعود بن نايف يجب عدم التسامح مع المفسدين حيث شدد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على عدم التسامح والتهاون مع المفسدين وقال إن المملكة ومنذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – وهي تستمد منهجها في مكافحة الفساد من تعاليم ومبادئ ديننا الحنيف الذي هو مصدر التشريع في هذه البلاد المباركة، مستدلا على ما أعلن عنه المؤسس رحمه الله بإنشاء صندوق للشكاوى منذ العام 1347 هـ خلال البيان الرسمي الذي نصه: (إن من له ظلامة على كائن من كان، موظف أو غيره كبير أو صغير، ثم يخفي ظلامته فإنما إثمه على نفسه وإن من له شكاية فقد وضع على باب دار الحكومة صندوق للشكايات، مفتاحه لدى جلالة الملك، فليضع صاحب الشكاية شكايته في ذلك الصندوق).

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس المنتدى الدولي الخامس لمكافحة الفساد تحت شعار (متحدون على مكافحة الفساد) بفندق السوفتيل بالخبر الذي تنظمه هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) بحضور نخبة من ذوي الاختصاص من أصحاب المعالي والسعادة وممثلي الجهات الحكومية والخاصة لمناقشة محاور متعلقة بدور هذه الجهات وجهودها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

وأوضح سموه أن أبناء المؤسس الملوك ساروا على نهجه من بعده في محاربة الفساد وإصدار الأنظمة والقوانين المجرمة لذلك، وصولا إلى أن صدر الأمر الملكي الكريم بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عام 1432هـ، استشعارا من ولاة الأمر حفظهم الله بأن الفساد جريمة تؤثر على مكتسبات الوطن وتأجيل عملية التنمية، مبينا أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بمراجعة أنظمة الأجهزة الرقابية بما يكفل تعزيز اختصاصاتها والارتقاء بأدائها يأتي تأكيدا على استمرار هذا النهج بالقضاء على الفساد بكافة أوجهه واساليبه والحفاظ على المال العام والمرافق العامة ومحاسبة المتقاعسين ونشر الوعي بمفهوم الفساد.

المصدر - اليوم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.