العملة السعودية الجديدة غدا في الاسواق

أخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 11:31 مساءً
العملة السعودية الجديدة غدا في الاسواق

العملة السعودية الجديدة غدا في الاسواق حيث تشهد المملكة غدًا حدثًا استثنائيًا حين تدشّن مؤسسة النقد العربي السعودي تصاميم الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية “ثقة وأمان” في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأعلنت مؤسسة النقد أن مراسم إطلاق الإصدار الجديد سوف يتم بثّها عبر موقعها الإلكتروني في الحفل الذي سينطلق في الثامنة من مساء الثلاثاء.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – قد تسلّم اليوم الرقم الأول من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية، ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية.

كما تسلّم صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- الرقم الثاني من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية، ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية.

كذلك تسلّم صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال الاستقبال، الرقم الثالث من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية، ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية.

يذكر أن الإصدار السابق من العملات الورقية كان قد طُبِع في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، حيث طرح لأول مرة الأوراق النقدية فئة المائة ريال، وفئة الخمسين ريالًا يوم الإثنين، 4/5/1428 هـ، وطرح فئة العشرة ريالات وفئة الخمسة ريالات يوم الإثنين، 2/7/1428 هـ، كما طرح فئة الخمسمائة ريال يوم الإثنين، 5/9/1428 هـ، في حين طرح فئة الريال الواحد يوم الإثنين، 21/12/1428هـ.

المصدر - صحيفة المواطن
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.