حي الشيخ سعيد بحلب تحت سيطرة قوات النظام السوري

أخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 11:25 صباحًا
حي الشيخ سعيد بحلب تحت سيطرة قوات النظام السوري

حي الشيخ سعيد بحلب تحت سيطرة قوات النظام السوري حيث سيطر الجيش السوري اليوم (الاثنين) على حي الشيخ سعيد الكبير في جنوب شرقي حلب حيث اصبح يسيطر على 90 في المئة من المنطقة التي كانت تخضع لفصائل المعارضة المسلحة.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن «الجيش السوري سيطر على حي الشيخ سعيد بشكل كامل (…) بعد اشتباكات عنيفة منذ عصر أمس»، موضحاً أن «نسبة سيطرته على الاحياء الشرقية من حلب اصبحت 90 في المئة».

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن 728 شخصاً من المعارضة السورية سلموا أسلحتهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وانتقلوا إلى غرب حلب.

وقالت وزارة الدفاع أيضاً إن 13346 مدنياً غادروا مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في حلب خلال نفس الفترة.

وفي الأمس، قال ثلاثة مسؤولين ينتمون لجماعات معارضة في حلب، إن الولايات المتحدة وروسيا طرحتا مقترحاً لمقاتلي المعارضة في حلب سيوافر لهم ولأسرهم ولمدنيين آخرين ممراً آمناً للخروج من المدينة.

وقال المسؤولون إن الجماعات المعارضة في حلب لم ترد على المقترح بعد.

ووفقاً لنسخة من المقترح فسيلزم الاقتراح مقاتلي «جبهة فتح الشام» (جبهة النصرة سابقاً) بالتوجه إلى محافظة إدلب الشمالية الغربية، لكنه سيسمح لمقاتلين من جماعات أخرى بالذهاب إلى أماكن أخرى بما في ذلك مناطق قرب الحدود التركية شمال شرقي حلب.

وقال المقترح إن التطبيق سينفذ خلال فترة 48 ساعة وسيكون هناك سعي إلى الحصول على إشراف من الأمم المتحدة وسيسمح للمقاتلين بحمل أسلحتهم الخفيفة معهم لكن سيتعين عليهم أن يتركوا الأسلحة الثقيلة.

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.