الممثل المصري احمد راتب في ذمة الله

أخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 10:28 مساءً
الممثل المصري احمد راتب في ذمة الله

الممثل المصري احمد راتب في ذمة الله  حيث قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الممثل أحمد راتب توفي اليوم الأربعاء عن 67 عاما في أحد المستشفيات الخاصة إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

ونقلت الوكالة عن سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية قوله إن صلاة الجنازة ستقام على الفنان الراحل بعد ظهر الأربعاء.

وقد نقل راتب إلى مستشفى بالقاهرة، قبل أيام عقب تعرضه للأزمة التي أجبرته على التوقف عن المشاركة بعرض مسرحي، ولم تتحسن حالته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة صباح الأربعاء.

ولد أحمد راتب في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949 وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

كما تميز بالأداء الكوميدي دون فجاجة، وشارك كبار الكوميديين مسرحياتهم مثل الراحل فؤاد المهندس، فيما عمل كثيرا مع الممثل الكبير عادل إمام.

وقدم أعمالا مميزة في السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية والمسرحية على مدى مشواره من خلال تميزه في أداء الدور الثاني.

ورغم مشاركته في عشرات الأفلام المصرية المعروفة وتقديمه لأدوار مميزة، إلا أن أعماله التلفزيونية في المسلسلات الدرامية جلبت له شهرة أوسع بين المصريين والعرب.

ودرس الراحل راتب الهندسة، والتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية وعمل في مسارح الدولة، مثل مسرح الطليعة، قبل أن يشتهر تلفزيونيا وسينمائيا.

وكان راتب من جيل من الممثلين المصريين الذين يتقنون مهنتهم إلى جانب اهتمامهم بالحياة العامة وقضايا مجتمعهم.

ومن أشهر أعماله أفلام “جزيرة الشيطان” و”اللعب مع الكبار” و”الإرهاب والكباب”، و”بخيت وعديلة” و”آخر الرجال المحترمين”، و”واحدة بواحدة” و”الإرهابي” و”شقة مصر الجديدة” و”عمارة يعقوبيان” و”نوارة”.

وكان من بين ما قدم في التلفزيون مسلسلات “غوايش” و”هند والدكتور نعمان” و”رأفت الهجان” و”بوابة الحلواني” و”المال والبنون” و”أم كلثوم” و”الجماعة”.

وفي المسرح حقق نجاحا كبيرا بأعمال مثل “سك على بناتك” مع الراحل فؤاد المهندس عام 1980 و”الزعيم” مع عادل إمام و”جحا يحكم المدينة”.

المصدر - www.middle-east-online.com
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.