بالفيديو خطاب الملك سلمان التاريخي يحدد سياسات السعودية الداخلية والخارجية

أخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 4:47 مساءً
بالفيديو خطاب الملك سلمان التاريخي يحدد سياسات السعودية الداخلية والخارجية

افتتحت اليوم اعمال الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي وقد القى العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خطاب تاريخي خلال افتتاح الدورة.

أكد خادم الحرمين الشريفين أن الإصلاحات الاقتصادية في المملكة، ترتكز على إعادة توزيع الموارد بعدالة، مشيرًا إلى أن رؤية 2030 تهدف إلى تقديم سبل العيش الكريم للمواطنين.
وأضاف خادم الحرمين -في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة السابعة لمجلس الشورى (الأربعاء 14 ديسمبر 2016 )- أن المملكة سخرت كافة إمكاناتها لحماية أمن الدولة والمجتمع وخدمة الحرمين، مشيرًا إلى أنه سيتم مواجهة كل من يدعو إلى التطرف أو الغلو في الدين.
وعلى الصعيد الخارجي، أكد الملك أن أمن اليمن من أمن المملكة التي لا تسعى إلى التدخل في شؤونه الداخلية، مشددًا على أن المملكة تدعم أي حل سياسي للأزمات الدولية لإتاحة المجال لجهود التنمية.
ولفت خادم الحرمين إلى أن المملكة تسعى إلى التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق تطلعاته نحو السلام، وأن “الظروف التي نمر بها سيتم تجاوزها مستقبلًا”.
وجدد خادم الحرمين الشريفين تأكيد أن المملكة قامت على كتاب الله وسنة رسوله، وأنها تسعى إلى تطبيق دين الوسطية كما كان عليه السلف الصالح، مشيرًا إلى أن “الغلو في الدين أهلك من كان قبلنا”.
وافتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- اليوم الأربعاء، أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى؛ وذلك بمقر المجلس في الرياض.
وقد تعالت اصوات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد الخطاب التاريخي للملك سلمان حيث دشن نشطاء موقع التدوين المصغر تويتر هاشتاق جديد يحمل اسم خطاب الملك سلمان التاريخي للتغريد اسفله والتعرف على كل ماقاله الملك في الخطاب.

حيث تفاعل رواد تويتر مع الوسم وغرد عشرات الالاف من النشطاء اسفل الوسم حتى اصبح من اوائل الوسوم على الترند الخاص بالمملكة العربية السعودية.

المصدر - عاجل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.