تمديد مهمة البعثة الاممية في ليبيا

أخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 11:09 صباحًا
تمديد مهمة البعثة الاممية في ليبيا

تمديد مهمة البعثة الاممية في ليبيا حيث قرر مجلس الأمن الدولي في جلسة عقدت أمس الثلاثاء ، تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حتى منتصف سبتمبر من العام القادم.كما قرر أعضاء المجلس أيضًا، أن تتولى البعثة ممارسة الوساطة وبذل مساعيها الحميدة لتقديم الدعم في عدد من المجالات، بما فيها تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي وتوحيد ترتيبات حكومة الوفاق في مجالات الحكم والأمن والاقتصاد، وأن تقوم البعثة في حدود قيودها التشغيلية والأمنية، بدعم المؤسسات الليبية الرئيسية ورصد حالة حقوق الإنسان والإبلاغ عنها وتقديم الدعم لتأمين الأسلحة غير الخاضعة للمراقبة، ومكافحة انتشارها.

وأعلن أعضاء مجلس الأمن عن تطلعهم إلى نتائج الاستعراض التقييمي الاستراتيجي الذي سيجريه الأمين العام مطلع العام المقبل، وعن تشجيعهم البعثة على مواصلة العمل لاستعادة وجودها على أساس دائم.

المصدر - الإقتصادية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.