تنظيم الدولة يعلن نسؤوليتة عن تفجير الكنيسة في مصر

أخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 11:01 صباحًا
تنظيم الدولة يعلن نسؤوليتة عن تفجير الكنيسة في مصر

تنظيم الدولة يعلن نسؤوليتة عن تفجير الكنيسة في مصر حيث أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، أمس، مسؤوليته عن تفجير كنيسة القاهرة الأحد الماضي والذي أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة 49 آخرين بجروح.

وقالت وكالة «أعماق» الموالية للتنظيم المتطرف، في بيان، إن أحد متبعيها «نفذ الهجوم مستخدماً حزاماً ناسفاً وعرفته باسم أبو عبد الله المصري». وهدد التنظيم باستهداف «كل كافر ومرتد في مصر وفي كل مكان».

واتهمت وزارة الداخلية المصرية الإثنين قادة «جماعة الاخوان» بتدريب منفذي التفجير الانتحاري وتمويلهم، وذلك بهدف «إثارة أزمة طائفية واسعة» في البلاد. وأكدت في بيان أن الانتحاري واسمه الحركي «أبو دجانة الكناني» كان اعتقل سابقاً في مطلع عام 2014 بتهمة تأمين مسيرات لـ«الاخوان» باستخدام سلاح ناري قبل ان يخلى سبيله بعد شهرين تقريباً.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف في كلمة مقتضبة ألقاها أثناء مشاركته في تشييع جثامين الضحايا أن مرتكب الاعتداء «محمود شفيق محمد مصطفى، يبلغ من العمر 22 سنة، وفجر نفسه بحزام ناسف» في الكنيسة الملاصقة لكاتدرائية الأقباط الارثوذكس التي تشكل مقراً لبابا الاقباط في وسط العاصمة المصرية. وقال إنه قُبض على أربعة أشخاص وإن اثنين ما زالا هاربين.

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.