حلب الجرح النازف وتأخر اجلاء المدنيين

أخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 9:37 صباحًا
حلب الجرح النازف وتأخر اجلاء المدنيين

حلب الجرح النازف وتأخر اجلاء المدنيين حيث قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم، إن عمليات إجلاء المحاصرين من شرق حلب تأجلت لأسباب غير واضحة على رغم إعلان مصادر عسكرية سورية وحكومية تركية سريان بدء العمليات الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

ويسود حلب الهدوء للمرة الأولى منذ بدء قوات النظام عملياتها العسكرية في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بمقتضى وقف إطلاق النار الذي أعلن أمس، لكن عملية الإجلاء التي تحدث عنها مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين تأخرت لأسباب غير واضحة، وفق ما ذكر مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن.

وقال عبد الرحمن: «كان من المقرر أن تغادر المجموعة الأولى في الخامسة صباحاً (0300 بتوقيت جرينتش) لكن لم يغادر أحد بعد مرور ساعة على هذا الموعد».

وأفاد مسؤول في الفصائل السورية المعارضة السورية بأن «ميليشيات شيعية موالية للنظام تعرقل إجلاء الناس من المنطقة المحاصرة شرق حلب».

وقال شاهد إن الحافلات التي جاءت لتنفيذ الإجلاء لم يتحرك أي منها بحلول الساعة 6.15 صباحاً بالتوقيت المحلي (04:15 بتوقيت غرينتش).

وذكر «المرصد» أن «الأتارب وبلدات أخرى في ريف حلب الغربي تستعد لاستقبال المقاتلين وعوائلهم ومن يرغب من المدنيين المحاصرين بالخروج من أحياء المشهد والأنصاري والسكري وسيف الدولة وصلاح الدين والعامرية والزبدية».

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.