تعرف على باقات الانترنت اللامحدودة التي سيتم إعاداتها بالشروط

أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 3:20 مساءً
تعرف على باقات الانترنت اللامحدودة التي سيتم إعاداتها بالشروط

لم تقتنع لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى، بتبرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي أيدت شركات الاتصالات وسمحت لها بإيقاف باقات الإنترنت اللامحدود للشرائح مسبقة الدفع، بحجة أن ذلك أدى إلى ازدحام شبكاتها، إذ تعتزم اللجنة رفع توصية للمقام السامي توجب على هيئة الاتصالات إلزام شركات الاتصالات بتوسعة شبكاتها للاستمرار في تقديم أفضل الخدمات والوفاء بالتزاماتها المقدمة للمشتركين مثل الإنترنت اللامحدود وغيره.
وتطالب لجنة الاتصالات بمجلس الشورى بإيجاد بدائل محلية لتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي، نظراً لما تسببه بعض التطبيقات الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي من سلبيات على المجتمع وعلى النواحي الأمنية والاقتصادية، بما في ذلك خصوصية الأفراد، لذا رأت اللجنة أهمية قيام الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطوير التطبيقات المحلية البديلة لتفادي تلك السلبيات.
وكانت هيئة الاتصالات ردت على مجلس الشورى، بخصوص ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول قيام بعض مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بإيقاف باقة الإنترنت اللامحدود، وقالت إن العروض الدائمة والترويجية التي يقدمها مقدمو خدمات الاتصالات في المملكة تخضع للأطر التنظيمية المعتمدة من الهيئة، ومن ضمنها حق مقدمي الخدمات في تعديل أو إلغاء بعض الباقات وفقاً للمعطيات التي تحكم كل حالة، ومنها ما يتعلق بالعروض الخاصة بشرائح الانترنت اللامحدود مسبقة الدفع والتي سجلت مؤشرات التشغيل فيها ارتفاعاً يفوق بكثير المعدلات العالمية، الأمر الذي يؤدي إلى التأثير سلبياً في أداء الشبكات وقدرتها على توفير الجودة المطلوبة للخدمات المقدمة، ومن ذلك انخفاض سرعة الإنترنت لجميع العملاء.
وذكرت الهيئة أن إيقاف باقة الإنترنت اللامحدود خاص بعملاء الباقة المسبقة، ولا يتضمن ذلك عملاء الباقات المفوترة.
وبحثت لجنة الاتصالات بالشورى الموضوع مع مسؤولي الهيئة، وأوضحت اللجنة أن خدمة الإنترنت اللامحدود تقدم من بعض المشغلين العالميين، وتقوم شركات الاتصالات عادة بدراسة المحطات اللاسلكية في المواقع ذات الكثافة السكانية العالمية وإجراء التوسعات اللازمة لها لتفادي الاختناقات في أوقات الذروة، وينبغي على الهيئة إلزام الشركات بالعمل على توسعة شبكاتها لتفي بالطلب المتزايد على الإنترنت عوضاً عن السماح لهم بإيقاف خدمات كانت تقدم للمشتركين، إذ إن ذلك سيشجع الشركات على الحد من تطوير شبكاتها، ما يؤثر سلباً في تقديم أفضل الخدمات.
وقالت إن ذلك سيؤدي أيضاً إلى عدم مواكبة التطورات العالمية في مجال الاتصالات المتنقلة، مطالبة الهيئة بأن تسعى إلى مساعدة الشركات في تذليل الصعوبات التي قد تواجه الشركات لتوسعة شبكاتها، خصوصاً في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية التي تعاني من اختناقات في أوقات الذروة، بدلاً من تأييد الشركات في إيقاف خدمات كانت تقدم أساساً للمشتركين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.