شرطة جدة تلقي القبض علي اسيويين متخصصان في سرقة الصرافات

أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 11:19 صباحًا
شرطة جدة تلقي القبض علي اسيويين متخصصان في سرقة الصرافات

شرطة جدة تلقي القبض علي اسيويين متخصصان في سرقة الصرافات حيث ألقت شرطة جدة القبض على آسيويين يقومان بسرقة بيانات عملاء الصرافات البنكية بعد متابعة لهما من قبل البحث الجنائي.
وأكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن محافظة جدة سجلت عدة حوادث احتيال بنكي قام خلالها الجناة بتركيب أجهزة إلكترونية على أجهزة السحب الآلي لسرقة معلومات بطاقات العملاء.
وجرى تكوين فريق عمل أمني من إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة لمراقبة البنوك وعمل جولات ميدانية على مكائن الصرافات الآلية بالتنسيق والتعاون مع دوريات أمن محافظة جدة بغرض ضبط الجناة.
وتم تحديد الاشتباه في شخصين من الجنسية الآسيوية يتجولان بالقرب من أحد أجهزة السحب الآلي لأحد البنوك الخميس الماضي، حيث جرت متابعتهما ومراقبتهما وهما يقومان بمعاينة وتفحص أحد الأجهزة، وتم ضبطهما بعد السيطرة عليهما ومنعهما من الهرب، وتبين أنهما قدما للمملكة بتأشيرة زيارة تجارية وبتفتيشهما عثر في حقيبة أحدهما على قطعتين عبارة عن قارئ معلومات مطابقة لما عثر عليها بأجهزة الصرافات، وكذلك شريط لاصق كما عثر بجوال أحدهما على صور وإحداثيات لبنوك في المحافظة.
وبالانتقال لمقر سكنهما وتفتيشه عثر بداخله على خمسة أجهزة قارئة للمعلومات وأدوات لتسهيل مهمتهما وجرى إيقافهما وتسليمهما لمركز الشرطة المختص تمهيدا لإحالتهما لجهة الاختصاص.

المصدر - الوطن اون لاين
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.