قيود محتملة من ارامكو لشركات اسيوية

أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 11:32 صباحًا
قيود محتملة من ارامكو لشركات اسيوية

حقيود محتملة من ارامكو لشركات اسيوية حيث أخطرت شركة أرامكو، شركات تكرير آسيوية بأنها ستعلق بندا يسمح بمرونة الإمدادات في العقود اعتبارا من كانون الثاني (يناير) المقبل وحتى إشعار آخر، وفقا لمصادر نقلت عنها “رويترز”.

وقالت “أرامكو” لزبائنها، إن الإجراء يتماشى مع قرار الحكومة السعودية بتخفيض إنتاجها من النفط في إطار اتفاق على تقليص إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”.

وعادة ما يسمح بند مرونة الإمدادات للزبائن بطلب كميات أكبر من التي تخصصها لهم “أرامكو”، بما يراوح بين خمسة وعشرة في المائة إذا ما احتاجوا إلى مزيد من الخام. وأخطرت “أرامكو” زبائنها في الولايات المتحدة وأوروبا الأسبوع الماضي، بأنها ستقلص إمداداتها من الخام اعتبارا من كانون الثاني (يناير). ومن المتوقع أن يكون تقليص الإمدادات المتجهة إلى آسيا أقل من ذلك الذي سيشمل الإمدادات المتجهة إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

المصدر - الإقتصادية
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.