خطوات يجب عملها لتفعيل البث المُباشر في تويتر تعرف عليها

أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 4:13 مساءً
خطوات يجب عملها لتفعيل البث المُباشر في تويتر تعرف عليها

أعلنت شركة التدوين المصغر “تويتر” أنها دمجت ميزة البث المباشر في تطبيقها. وبالتالي لم يعد للمستخدمين حاجة بالدخول إلى تطبيق البث المباشر الذي تملكه “بيريسكوب”، ما يطرح تساؤلات حول فائدة استمرار هذا التطبيق، خصوصاً بعد إعدام تطبيق سابق تملكه الشركة.
وأوضحت “تويتر” عبر تدوينة رسمية لها قائلة “ابتداءً من اليوم، يمكن بث تغريدات فيديو مباشرة من تطبيق تويتر مدعومة من بيريسكوب”.
وأضافت أنه “من أجل إنشاء تغريدة كهذه يكفي النقر على زر Live الذي سيأخذكم إلى واجهة ما قبل البث، وعندما تكونون جاهزين فقط انقروا على Go live واشرعوا في البث”.

a50fda80-7198-4956-a891-18bf88f89fa7
بعد انطلاق البث يمكن لكل مستخدمي “تويتر” وبيريسكوب” أن ينضموا إلى البث الحي. كما يمكن أثناء مشاهدة الفيديو وضع علامات الإعجاب والتعليقات لدعم الحساب الذي يبث في تلك اللحظة.
وأكدت “تويتر” أن الخدمة ستكون متاحة للجميع في الأيام المقبلة، وذلك عبر تطبيق “تويتر” في كل من أجهزة “أندرويد” وiOS.
وكان زر البث المباشر متوفراً في الماضي، إلا أنه كان يأخذ المستخدم إلى تطبيق “بيريسكوب”. لكن الآن لم يعد المستخدم بحاجة لمغادرة تطبيق “تويتر” نحو “بيريسكوب”.

2016-1

ويطرح هذا التعديل تساؤلات حول مصير “بيريسكوب”، إذ إنه على الرغم من أن الشركة قد أكدت أن الخدمة الجديدة مدعومة من التطبيق البث الحي “بيريسكوب”، لم يعد المستخدمون بحاجة إليه للبث المباشر.
وأغلقت “تويتر” تطبيق “فاين” للمقاطع متناهية الصغر في وقت سابق من هذا العام. وذلك بعد انقضاء مرحلة ازدهاره التي استقطبت أفضل المبدعين من الفكاهة ومختلف مجالات الإبداع.
ويلقى تطبيق “بيريسكوب” مزاحمة جديدة من منافسيه، خصوصاً “فيسبوك” و”يوتيوب” و”إنستغرام”، والتي تعرض خدمات متعددة تطورها باستمرار لجعل البث المباشر أسهل وأسرع وأفضل.

 تتوفر ميزة بث الفيديو الحي على تويتر على آخر تحديثات لنظامي التشغيل”آندرويد” و”آي أو إس”.

    رابط مختصر

    اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

    * الإسم
    * البريد الألكتروني
    * حقل مطلوب

    البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

    شروط النشر:

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

    ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.