مصرع واصابة 61 جندي تركي بانفجار حافلة عسكرية

أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 9:16 صباحًا
مصرع واصابة 61 جندي تركي بانفجار حافلة عسكرية

مصرع واصابة 61 جندي تركي بانفجار حافلة عسكرية حيث قتل 13 جنديا تركيا وأصيب 48 آخرون جراء انفجار استهدف حافلة تقل عسكريين أمام احدى الجامعات في ولاية قيصري بوسط تركيا صباح امس السبت، حسبما أعلن الجيش التركي. وقال الجيش: ان الجنود كانوا قد حصلوا على اذن لمغادرة مبنى القيادة العسكرية ليوم واحد. وقال انه من المحتمل ان يكون بينهم مدنيون. وقالت قناة «إن.تي.في» التليفزيونية إن الجنود كانوا في طريقهم للتسوق في ولاية «قيصري». ووصف حاكم ولاية «قيصري» سليمان كامجي الحادث بأنه «هجوم انتحاري» بسيارة مفخخة. وفرضت السلطات حظرا جزئيا بشأن البث الاذاعي من موقع الانفجار. وأظهرت صور من الموقع دخانا يتصاعد من الحافلة والحرائق مشتعلة على الارض المغطاة بالثلوج. وتقع الولاية على بعد نحو 300 كيلو متر جنوب العاصمة، أنقرة. وكان انفجار سيارة مفخخة مطلع الاسبوع الماضي خارج استاد كرة قدم في اسطنبول، قد أسفر عن مقتل 44 شخصا، من بينهم 36 من رجال الشرطة.

وأعلنت جماعة «صقور حرية كردستان» التابعة لجماعة «حزب العمال الكردستاني» مسؤوليتها عن الهجوم.

المصدر - اليوم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.