الرصد اللي يتولي امر دفتر المخالفات في السعودية

أخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 11:06 صباحًا
الرصد اللي يتولي امر دفتر المخالفات في السعودية

الرصد اللي يتولي امر دفتر المخالفات في السعودية حيث بدأت الإدارة العامة للمرور، في رصد المخالفات آلياً، ولكن بشكلٍ جزئي، وفقاً لمصادر صحفية.

وكشفت المصادر، أن هيئة النقل العام، تخطط لتطبيق نظام الرصد الآلي كلياً وإلغاء دفاتر المخالفات الورقية الخاصة بالمرور، إعتباراً من العام المقبل.

وأوضحت المصادر، يأتي ذلك عقب اقترابها من إزالة وحلِّ كل المعوقات التي حالت دون تنفيذ ذلك خلال السنوات الماضية، مشيرةً إلى أن التوجهات الجديدة للهيئة تهدف إلى ترحيل تقرير الحادث المروري ومعلومات المركبات إلى قواعد البيانات في مركز المعلومات الوطني، وكذلك القضاء على المعاملات الورقية بشكل نهائي.

وأبانت أن هناك اتجاهٌ قويٌّ إلى تغليظ العقوبات بالمخالفات المرورية للحدِّ من الكم الهائل من الحوادث التي تشهدها المملكة والتي يصل عددها خلال اليوم الواحد إلى أكثر من 1400 حادثة.

المصدر - عيون الخليج
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.