فحص عينة عشوائية من طلاب المدارس للكشف عن تغاطي المخدرات

أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 9:14 صباحًا
فحص عينة عشوائية من طلاب المدارس للكشف عن تغاطي المخدرات

فحص عينة عشوائية من طلاب المدارس للكشف عن تغاطي المخدرات حيث أكد عبدالإله الشريف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات (نبراس) ،عن وجود اتجاه لإجراء فحص عشوائي وسري لطلاب وطالبات المدارس للكشف عن تعاطي المخدرات وذلك بهدف الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع .

وقال الشريف إن اللجنة تعكف حالياً على درس آلية تنفيذ الفحص العشوائي للطلاب والطالبات، فيما لم يحدد موعداً لبدء تنفيذ الفحص مضيفاً أن الفحص العشوائي في المدارس سيقتصر على الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية، و«من يتضح على سلوكه وشكله وتصرفاته أنه قد يكون متعاطياً للمخدرات» مؤكداً سرية الفحص.

وشدد الشريف على ضرورة تكوين وعي صحي واجتماعي وثقافي بأضرار المخدرات وسوء استعمال المؤثرات العقلية، وتوفير وتطوير البرامج العلاجية والتأهيلية لمرضى إدمان المخدرات إضافة إلى تحقيق التناغم والانسجام وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بمكافحة المخدرات.

المصدر - www.slaati.com
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.