الاطاحة بمدبري تفجير عدن الاخير

أخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 11:38 صباحًا
الاطاحة بمدبري تفجير عدن الاخير

الاطاحة بمدبري تفجير عدن الاخير حيث كشف نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء علي ناصر لخشع، أنه تم القبض على عناصر مشتبه في إيصالها لمنفذ عملية التفجير الأخيرة التي استهدفت الجنود أثناء صرف المرتبات في معسكر الصولبان.

ونقلت يومية “الوطن” عن لخشع قوله، أن التحقيقات جارية للوصول إلى معلومات أكثر دقة وتفصيلا حول التفجير الأخير، موضحاً أنه تم اعتقال عدة أشخاص والتحقيق معهم لا يزال مستمرا، حيث يشتبه في مساعدتهم الشخص الذي نفذ العملية إلى موقع التفجير، ومن خلالهم سنصل إلى نتائج واضحة”.

وأتهم لخشع، ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية بالتخطيط لهذا العمل الإرهابي، مشيراً إلى أن الميليشيات تستهدف استقرار المحافظات المحررة، وأداء الحكومة في عدن، من أجل التأثير على نجاحات وأدوار الحكومة، وأيضا وجود البنك المركزي، الذي سيكون له تأثير كبير جدا على تمسك الدولة بقدراتها المالية، وتوجيهها لمقابلة احتياجات المواطنين كافة، وليس للصرف على ما يسميه الانقلابيون “المجهود الحربي وكذلك بناء جيش وطني يحمل لواء الوطن” .

وقال كل تلك القضايا تؤكد بما لا يترك مجالا للشك أن من يقف خلف هذه التفجيرات هم الانقلابيون، وذلك من واقع التحقيقات السابقة، مضيفاً بقوله “المستفيد الوحيد من هذه العمليات هم طرفا التمرد، ولا توجد مصلحة لأي طرف آخر”.

المصدر - عيون الخليج