القوات الامنية الاردنية تعتقل ممول الهجوم الارهابي في الكرك

أخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 11:57 صباحًا
القوات الامنية الاردنية تعتقل ممول الهجوم الارهابي في الكرك

القوات الامنية الاردنية تعتقل ممول الهجوم الارهابي في الكرك حيث أنهت القوات الأردنية العملية الأمنية في محافظة الكرك في ساعة متأخرة من ليلة الثلثاء ـ الأربعاء باعتقال ممول الهجوم الذي نفذه تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على مركز أمني ودوريات للشرطة الأحد، موقعاً عشرة قتلى بينهم سبعة عناصر أمن.

وقال مسؤول أمني في تصريحات أوردتها «وكالة الأنباء الأردنية» (بترا) إن «القوة الأمنية المشتركة أنهت عمليتها الأمنية في الكرك»، مؤكداً «بقاء قوة أمنيّة كافية لمتابعة أعمال تمشيط المنطقة وتأمينها وضبط كل ما يخالف القانون».

وتابع المسؤول «خلال العملية قُتل أربعة من القوات الأمنية وأُصيب 12 آخرين بجروح»، مؤكداً أن «أحد الإرهابيين قُتل، فيما اعتقل آخر واعترف خلال التحقيق معه بتمويل الخلية الإرهابية التي استهدفت عدداً من أفراد الأجهزة الأمنية والمدنيين في منطقتي القطرانة وقلعة الكرك وزودها بالأسلحة». وأشار إلى أن «التحقيق ما زال جارياً معه».

وكان عضو مجلس النواب الأردني عن محافظة الكرك هيثم زيادين ذكر أمس أن «تبادل إطلاق النار وقع بعد وصول قوة أمنية لدهم منزل في منطقة قريفلا حيث يتحصن مسلحون مطلوبون».

وتبنى التنظيم المتطرف الهجوم الذي استهدف مركزاً أمنياً ودوريات للشرطة في المدينة وأدى إلى مقتل المسلحين الأربعة بعد ملاحقتهم في قلعة مدينة الكرك حيث تحصنوا عقب تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الأردني.

وكانت مصادر أمنية قالت إن امرأة كندية وثلاثة مدنيين آخرين وخمسة ضباط شرطة قتلوا خلال تبادل إطلاق النار. ولم يذكر بيان أردني رسمي هوية المسلحين أو إذا كانوا ينتمون لأي جماعة متشددة.

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.