تقدم جديد لقوات درع الفرات المدعومة من تركيا

أخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 11:46 صباحًا
تقدم جديد لقوات درع الفرات المدعومة من تركيا

تقدم جديد لقوات درع الفرات المدعومة من تركيا حيث تمكنت فصائل المعارضة المسلحة المدعومة من الجيش التركي صباح اليوم الأربعاء، من التقدم على حساب تنظيم الدولة الإسلامية بعد معارك بين الجانبين استمرت عدّة ساعات في محيط مدينة الباب بريف محافظة حلب شمالي سوريا، وسط قصف مدفعي وصاروخي للجيش التركي على مواقع التنظيم.

فقد ذكر صالح الزين، أحد القادة الميدانيين في صفوف المعارضة بريف حلب الشمالي لـ ARA News «إن عناصر فصائل ‹درع الفرات› تمكنوا بعد معارك استمرت لعدة أيام من بسط سيطرتهم على جبل عقيل الاستراتيجي المشرف على مدينة الباب وذلك بعد معارك عنيفة دارت بينهم وبين عناصر تنظيم ‹داعش› الذين تكبدوا عدداً كبيراً من القتلى خلال الهجوم الأخير الذي سبقه قصف براجمات الصواريخ من قبل الجيش التركي ما أجبر التنظيم على التراجع نحو مدينة الباب».

الزين أضاف أن «فصائل ‹درع الفرات› لم تكتف بالسيطرة على جبل عقيل بل تابعت تقدمها لتسيطر على أجزاء من الطريق السريع الواصل بين مدينتي الباب وحلب الأمر الذي سيقطع الإمداد عن عناصر التنظيم ما سيزيد من عزلتهم، بينما رد تنظيم ‹داعش› على التقدم الأخير للفصائل والجيش التركي باستهداف تجمعاتهم في الجهة الغربية من مدينة الباب بسيارة مفخخة نجح مقاتلو الفصائل في تفجيرها قبل وصولها إلى مواقعهم».

تنظيم ‹داعش› كان قد باغت فصائل ‹درع الفرات› بعدة هجمات وتمكن من إحراز تقدم جزئي في المنطقة، إلا أن التفاف فصائل ‹درع الفرات› حول مواقع التنظيم مكنها من السيطرة على جبل عقيل المطل على الباب.

المصدر - aranews.org
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.