حلب الشرقية خالية من السكان

أخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2016 - 1:23 مساءً
حلب الشرقية خالية من السكان

حلب الشرقية خالية من السكان حيث قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن عملية إجلاء آخر المدنيين والمقاتلين المتبقين في المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة شرقي حلب سوف تكتمل في الساعات المقبلة.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة، إنجى صدقي، إن بضعة آلاف من الاشخاص المتبقين سوف يتم اجلاؤهم اليوم الخميس في 40 حافلة ومئات السيارات الخاصة.

أضافت أن أربعة حافلات أخرى سوف تغادر قريتي الفوعة وكفريا المحاصرتين والخاضعتين لسيطرة الحكومة في محافظة إدلب شمال غربي البلاد.

وقالت صدقي إن العملية سوف تتم على عدة مراحل وسوف تكتمل في وقت لاحق اليوم الخميس.

من جانبه قال متحدث باسم جماعة من المعارضة المسلحة إن آلاف المدنيين والمقاتلين ينتظرون اليوم الخميس إجلاءهم من آخر جيب للمعارضة في مدينة حلب لكن صعوبات من بينها ظروف جوية قاسية تعقد المرحلة الأخيرة من العملية.

وقال أحمد قره علي المتحدث باسم جماعة أحرار الشام التي تشارك في المفاوضات لرويترز إن أعدادا كبيرة تبقت وإن من الصعب تقدير عدد المتبقين لكنهم بالآلاف.

وغادر الآلاف شرق حلب منذ نهاية الأسبوع الماضي في إطار عملية لإجلاء المدنيين والمقاتلين من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة. لكن عراقيل عطلت رحيل آخر مجموعة فيما تتبادل المعارضة وفصائل مدعومة من إيران اللوم على التأجيل.

ووضعت عملية الإخلاء قيد التنفيذ الأسبوع الماضي بعدما وافقت المعارضة السورية على تسليم آخر موطئ قدم لها في شرق حلب.

المصدر - www.alghad.tv
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.