اشادة اردنية بقرار الامم المتحدة المتعلق بالاستيطان

أخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 11:38 صباحًا
اشادة اردنية بقرار الامم المتحدة المتعلق بالاستيطان

اشادة اردنية بقرار الامم المتحدة المتعلق بالاستيطان حيث أشادت الحكومة الاردنية السبت بقرار مجلس الامن الدولي الذي يدين الاستيطان ويطالب #اسرائيل بوقفه في الاراضي الفلسطينية، معتبرا اياه بالقرار “التاريخي”.
وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام محمد المومني انه قرار تاريخي ويعبر عن اجماع الاسرة الدولية على عدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي ويؤكد الحق التاريخي للشعب الفلسطيني على ارضه في #القدس وعلى ارضه التاريخية”.
واضاف المومني وهو ايضا الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ان “تصويت 14 عضوا في مجلس الامن وامتناع عضو واحد يؤكد قناعة الاسرة الدولية بعدم شرعية الاستيطان من جهة وحقوق الشعب الفلسطيني على ارضه من جهة اخرى”.
واوضح في تصريحاته التي اوردتها وكالة الانباء الاردنية ان القرار “يؤكد ايضا موقف الاردن التاريخي وجهوده الدائمة في مناهضة سياسة الاستيطان الاسرائيلي باعتبارها عقبة استراتيجية واساسية في وجه السلام القائم على اساس الشرعية الدولية وحل الدولتين”.
وطالب مجلس الامن الدولي الجمعة اسرائيل بوقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة في قرار تبناه بعدما امتنعت الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض (الفيتو) والتصويت على النص.

المصدر - النهار
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.