ايطاليا تعلن مقتل ارهابي برلين

أخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 11:41 صباحًا
ايطاليا تعلن مقتل ارهابي برلين

ايطاليا تعلن مقتل ارهابي برلين حيث قال مصدر بالشرطة الإيطالية إن المشتبه به في الهجوم على سوق عيد الميلاد في برلين قُتِلَ بالرصاص في ساعة مبكرة من صباح أمس.

وذكرت السلطات الإيطالية أن الإرهابي أشهر سلاحه في وجه الشرطة عندما طالبته بوثائق لإثبات الهوية.

وأطلق العامري النار فأصاب شرطيا قبل أن يُقتَل بالرصاص.

وذكر مصدر قضائي أن الشرطة الإيطالية كانت لديها معلومات بأن العامري ربما يكون في المنطقة. وجرى تأكيد هويته من خلال بصمات الأصابع.

وكان وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي قد أكد أمس مقتل العامري وقال في مؤتمر صحافي في الوزارة إن “الشخص الذي قتل تأكد أنه أنيس العامري بدون أدنى شك، بعد إجراء كل التحقيقات التي تتم في مثل هذه الحالات” وأضاف مينيتي “في تلك الليلة وفي الساعة الثالثة صباحا في منطقة سيستو سان جيوفاني في ميلانو، خلال مراقبة روتينية، أوقفت دورية للشرطة شخصا كان يسير بطريقة مريبة” وتابع “فور إيقافه، سحب الرجل بندقية بدون تردد وأطلق النار على الشرطي الذي طلب أوراق هويته.. لحسن الحظ، لم يصب رجل الشرطة في أعضائه الحيوية، الان يتلقى العلاج في المستشفى، لكن حياته ليست في خطر”.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني: “لا نزال في حالة تأهب قصوى، وينبغي ألا يساء تقدير التهديدات، لكن ما حدث الليلة الماضية -في اعتقادي- ينبغي أن يفسح المجال لجميع مواطنينا أن يعلموا أن الدولة جاهزة”.

من جهتها أعربت الحكومة الألمانية عن شكرها للسلطات الإيطالية على تعاونها في ملاحقة العامري. وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية أن القنصلية الألمانية في ميلانو فتحت أبوابها مبكرا لتبادل المعلومات في هذا الشأن، كما كان هناك اتصالات مباشرة مع مقار الشرطة هناك.

المصدر - الرياض
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.