بالصور لحظات علي الجنيبي وهو يُبشر أهله بالعفو عنه .. التفاصيل

أخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 1:17 مساءً
بالصور لحظات علي الجنيبي وهو يُبشر أهله بالعفو عنه .. التفاصيل

مع جديد أخبار القصاص في المملكة العربية السعودية، ينتظر الكثير مَوعد قصاص علي الجنيبي الذي قام بقتلِ زميله في المدرسة بعد حُدوث مضاربة معه في محافظة تربة، هذا وتمّ إصدار قرار حكم القصاص اليوم الاحد 26/3/1438، لهذا سنقوم بشرح كامل لآخر أخبار وموعد القصاص الرسمي الصادر من المحكمة، بعد مُناشداتٍ كبيرة من والد الجاني بتأجيل القضية مدة شهر لجمع دية المجني عليه وإيقاف حكم القصاص الصادر بحق ابنه، فحسب متابعتنا الكاملة لآخر أخبار السعودية يتمّ النظر في موعد قصاص علي الجنيبي من أجل تمديد الحكم لشهر آخر.

فقَد ناشد والد الجاني علي بن جازي الجنيبي البقمي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بأن يُراعى تأجيل تنفيذ حد القصاص في ابنه والذي تم اقراره صباح يوم الاحد 26/03/1438، لمدة شهر، حتى تتمكن لجان الصلح والمشايخ والاعيان للسعي من اجل عتق رقبة علي الجنيبي وإقناع أهل الدم بالتنازل.

تفاصيل جريمة على الجنيبي

وفي تفاصيل جريمة القتل، حيثُ قام علي الجنيبي البالغ من العمر 17 عامًا أن يحصل بينه وبين زميله في المدرسة خلاف ومضاربة في داخل المدرسة في محافظة تربة والذي ادى الى حالة القتل وتمّ سجن علي في سجن الطائف وحكم عليه القصاص حسب شرع الله الذي لا اعتراض عليه فهو حق مشروع لاولياء الدم، هذا وقد طالب اهل الدم بالقصاص من الفتى رغم قيام المشاسخ والاعيان بالسعي من اجل الصلح واعتاق رقبة علي من حد السيف وقد اعتبر والد الشاب أن هذه المضاربات هي نتيجة طيش وجهل شباب ولا يدركون عواقب مثل هذه الامور ،وناشد أهل الدم بالعفو عن ابنه لوجه الله تعالى والسماح للوجهاء واللجان بمقابلتهم والتحدث معهم بالمعروف.

مناشدات عتق علي الجنيبي

الجدير بالذكر أنّ أهالي محافظة تربة قاموا باطلاق هشتاق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يحمل اسم #عتق_رقبة_علي_جازي_الجنيبي والذي فيه مُطالبات لأهل الدم بالتنازل وعتق رقبة السجين لما فِيها من أجر عظيم لأهل الدم، وقد شارك المغردين على الهشتاق العديد من بالمواعظ والنخوة والقصائد الشعرية.

وفي اخبار جديدة وصلتنا الان كما ورتدنا من النشطاء ننقلها لكم الان

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.