تعرف على اسعار الطاقة الجديدة في السعودية بعد ان تم رفع السعر

أخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 2:33 مساءً
تعرف على اسعار الطاقة الجديدة في السعودية بعد ان تم رفع السعر

المرحلة الأولى التي بدأت في عام 2016، حيث تم رفع أسعار البنزين (91) بنسبة 67% و(95) بنسبة 50%، والديزل الخاص بقطاع النقل ارتفع سعر اللتر الواحد بنسبة 81%، أما الخاص لقطاع الصناعة فقد ارتفع بنسبة 54 في المائة. ويهدف برنامج تحقيق التوازن المالي 2020 إلى تعزيز الإدارة المالية وإعادة هيكلة الوضع المالي للمملكة واستحداث آليات مختلفة لمراجعة الإيرادات، والنفقات، والمشاريع المختلفة، وآلية اعتمادها.
ومنذ تأسيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بدأ العمل في مراجعة المشروعات القائمة وآلية اعتمادها، وأثرها الاقتصادي، وتم تأسيس لجان واستحداث إدارات جديدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، ومراجعة اللوائح المتعلقة بذلك. وخلال 2015 تمت زيادة الإيرادات غير النفطية بنحو 30 %، ونحو 20% في 2016، ويهدف البرنامج إلى الاستمرار بهذه الوتيرة وتسريعها خلال الأعوام المقبلة، عبر إجراءات جديدة في قطاعات متعددة والعمل على تحسين الأداء الحكومي، وضمان استدامة التوازن المالي.
كما يسهم البرنامج في تحسين الآثار الاجتماعية والاقتصادية الأساسية التي تسعى “رؤية 2030” إلى تحقيقها، ويشمل استهداف نظام الرعاية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجا، ودعمها على نحو فعال، وجعل الاقتصاد أكثر قدرة على المنافسة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.