سلطنة عمان تفتح مراكز الاقتراع للانتخابات البلدية

أخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 12:28 مساءً
سلطنة عمان تفتح مراكز الاقتراع للانتخابات البلدية

سلطنة عمان تفتح مراكز الاقتراع للانتخابات البلدية حيث انطلقت في سلطنة عمان صباح اليوم (الأحد) عملية الاقتراع في الإنتخابات البلدية وبدأ الناخبون بالإدلاء بأصواتهم لانتخاب ممثليهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية في «يوم تاريخي» على حد وصف و«وكالة الأنباء العمانية» (العمانية) الرسمية.

ومنذ السابعة صباحاً فتحت المراكز الانتخابية البالغ عددها 107 وموزعة على جميع ولايات السلطنة، أبوابها أمام الناخبين والناخبات على أن تقفل السابعة مساء.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين 623 ألفاً و224 ناخباً وناخبة، فيما بلغ عدد المرشحين 731 مرشحاً بينهم 23 مرشحة يتنافسون على 202 مقعد في 11 مجلساً بلدياً في الولايات لمدة 4 سنوات.

وشهد المراكز الانتخابية إقبالاً إذ حرص الناخبون من الرجال والنساء ممن أكملوا إجراءات تثبيت بطاقاتهم الشخصية في السجل الانتخابي على الإدلاء بأصواتهم مبكراً، فيما أكدت اللجان المنظمة لسير العملية الانتخابية والتي تشرف عليها وزارة الداخلية أن «العملية الانتخابية تسير سيراً حسناً وبانتظام».

وأسست عمان أول مجلس بلدي في مسقط العام 1939، وأعيد تشكيله العام 1972 واقتصر على محافظة مسقط.

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.