مجلس الوزراء المصري يناقش عدة قرارات سياسية واقتصادية واجتماعية

أخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 12:18 مساءً
مجلس الوزراء المصري يناقش عدة قرارات سياسية واقتصادية واجتماعية

مجلس الوزراء المصري يناقش عدة قرارات سياسية واقتصادية واجتماعية حيث بدأ اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأحد، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، حيث يبحث عددا من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، إضافة لعدد من التقارير المتعلقة بجودة الخدمات التى تقدم للمواطنيين وتوفير الاحتياجات الاساسية ومراقبة الاسواق.

ويستكمل مجلس الوزارء مناقشة عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين المهمة من بينها استكمال مناقشة الصيغة النهائية لمشروع قانون الاستثمار، والذى يهدف إلى إحداث نهضة على كل المستويات وازالة جميع العقبات أمام المستثمرين، لجذب وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، للنهوض بالاقتصاد الوطنى وتوافر فرص عمل للشباب، وتحقيق الاستقرار المالى والاقتصادى.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أكد، فى تصريحات سابقة، أن المجلس سيناقش خلال اجتماع اليوم مشروع قانون الاستثمار، واستكمال دراسة عدد من الملاحظات الواردة عليه من الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه بعد إقراره من سيتم إرساله لمجلس الدولة، تمهيدا للعرض على مجلس النواب لاستصدار القانون الخاص به.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء مشروع قانون لمنح علاوة (قدرها 10%) لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تمهيدا لعرضه على مجلس النواب لإصدار القانون الخاص بتلك العلاوة، وهو ما يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قانون لمنح العلاوة الخاصة للعاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية من أصحاب الكادرات الخاصة، والفئات الأخرى التى لا تخضع لقانون الخدمة المدنية ولم تحصل على علاوة الـ7%، والتى تم صرفها بدءا من شهر نوفمبر الماضى بأثر رجعى اعتباراً من 1/7/2016.

كما تطرق مجلس الوزراء إلى بحث معدلات العمل والإجراءات الوزارية التى اتخذت مؤخرا فيما يتعلق بإجراءات التوسع فى برامج وشبكات الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل، والفئات الأكثر احتياجا، والرقابة المكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بجميع المحافظات، بما يضمن الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية والأدوية للمواطنين، وضمان توافرها بكميات مناسبة، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

المصدر - حمرين نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.