الداخلية تكشف تراجع اعداد السعوديين المتعاطفين مع داعش

أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 11:40 صباحًا
الداخلية تكشف تراجع اعداد السعوديين المتعاطفين مع داعش

الداخلية تكشف تراجع اعداد السعوديين المتعاطفين مع داعش حيث الداخلالمملكة العربية السعودية.. تتهم دول وعلى رأسهم دولة الملالي الإيرانية السعودية بدعم التنظيمات الإرهابية بالرغم من أن المملكة من أكثر الدول في العالم تعرضًا للعمليات الإرهابية، وكان آخر هذه العمليات محاولة ميليشيا الحوثي في اليمن، المدعومة من طهران، قصف مكة المُكرمة بصاروخ، إلا أن دفاعات المملكة استطاعت التصدي للصاروخ قبل أن يبلغ مُبتغاه.

داعش يعتبر الملكية السعودية خائنة للإسلام

وعلى جانب آخر قال تيم ليستر، محلل شؤون الشرق الأوسط في CNN إن التفجيرات الانتحارية التي تستهدف المملكة العربية السعودية، تحمل أسلوب وطريقة عمل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال ليستر لـCNN: “المملكة العربية السعودية تمثل هدفا ضخما بالنسبة لـ(داعش) حيث أن لدى التنظيم العديد من المقاتلين القادمين من المملكة، وهم (داعش) يعتبرون أن «الملكية السعودية» خانت الإسلام”.

2093 عنصرًا سعوديًا متورط في تنظيمات مُتشددة

وفي محاولة للالتفاف على واقع الإرهاب، أقر الكونجرس الأمريكي قانون يسمح بمحاكمة السعودية كمتورطة في أحداث 11 سبتمبر رغم مُعارضة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقانون، ومنعًا للقيل والقال أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن عدد السعوديين الذين ثبت تورطهم في القتال مع تنظيمات متشددة، بلغ 2093 عنصرًا، في مناطق صراع مختلفة حول العالم.

سوريا واليمن تتصدرا قائمة مناطق الصراع الأعلى في وجود السعوديين

وقال المُتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إن “سوريا تصدرت قائمة مناطق الصراع الأعلى في وجود السعوديين فيها، بمعدل تجاوز70% من العدد الإجمالي للمقاتلين السعوديين، وتأتي اليمن في المرتبة الثانية، وأفغانستان في المرتبة الثالثة، والعراق في المرتبة الأخيرة”.

1540 سعوديًا في سوريا و147 في اليمن

وأضاف التركي أن عدد المقاتلين السعوديين في سوريا “بلغ 1540 سعوديًا، فيما بلغ عددهم في اليمن 147، مع وجود 31 سعوديًا في أفغانستان وباكستان، كما ذيلت القائمة بخمسة عناصر موجودين في العراق”، مشيرًا إلى عدم توافر معلومات عن أماكن وجود 297 آخرين، بحسب صحيفة “الحياة” السعودية.

رصد مواقع وجود معظم المقاتلين السعوديين

ونوه إلى أن وزارة الداخلية رصدت مواقع وجود معظم المقاتلين السعوديين، مؤكدًا أن 73 منهم تم توقيفهم خارج المملكة في تهم ذات صلة بـ”الأعمال الإرهابية”.

تراجع أعداد السعوديين المتعاطفين مع تنظيم داعش

وأوضح أن المعلومات الأمنية أثبتت تراجع أعداد السعوديين المتعاطفين مع تنظيم داعش، مؤكدًا أنه “بحسب معلوماتنا الإحصائية فإن السعوديين في تنظيم داعش أقل بكثير مما يتصور غالبيتنا، بل إن جنسيات القادمين من تونس أو المغرب تتفوق عددًا عليهم، وحتى بالنسبة إلى مقاتلي تنظيم داعش من أوروبا”.

المصدر - عيون الخليج
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.