الشرطة الاندونوسية تحبط مخطط ارهابي ليلة راس السنة

أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 12:03 مساءً
الشرطة الاندونوسية تحبط مخطط ارهابي ليلة راس السنة

الشرطة الاندونوسية تحبط مخطط ارهابي ليلة راس السنة حيث أحبطت الشرطة الإندونيسية مخططاً لـ «تنظيم الدولة الإسلامية» (داعش) لهجوم بالأسلحة البيضاء ليلة رأس السنة، وفق ما أعلن الناطق باسم الشرطة ريكو انتو اليوم.

وأحبط المخطط بعدما ألقت الشرطة القبض على اثنين من المهاجمين قادا الشرطة إلى مخبأهما حيث قتلت بالرصاص شريكين لهما، أمس، عندما حاولا مهاجمة رجالها بأسلحة بيضاء.

وقال انتو للصحافيين: «كان الأربعة يخططون لمهاجمة موقع للشرطة في بورواكارتا، خططوا للهجوم ليلة رأس السنة». وتقع بورواكارتا على بعد 100 كيلومتر تقريباً شرق جاكرتا.

وعملية الدهم التي وقعت أمس هي الأحدث في سلسلة نفذتها الشرطة في الأسابيع الأخيرة تقول إنها «أدت لإحباط هجمات»، ما أثار المخاوف من الجرأة التي اكتسبها المتشددون في أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان.

وذكرت الشرطة الأسبوع الماضي أن 14 شخصاً على الأقل قيد الاستجواب في ما يتصل بمخططات لشن هجمات انتحارية تستهدف قصر الرئاسة في جاكرتا وموقع آخر لم تكشف عنه.

المصدر - الحياة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.