حقيقة اختراق هكر لسعودي لقناة روسيا اليوم

أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 11:31 صباحًا
حقيقة اختراق هكر لسعودي لقناة روسيا اليوم

حقيقة اختراق هكر لسعودي لقناة روسيا اليوم حيث قال المحقق والخبير في أمن المعلومات عبدالله العلي إن المقطع المتداول الذي تجاوزت مشاهداته المليون عبر “يوتيوب” لهكر سعودي يقوم باختراق قناة روسية مفبرك، مضيفاً أن “الهكر المزعوم نسي رقمه السري واضحاً على الشاشة”.

وكان مقطع تم تداوله على نطاق واسع يُظهر شخصاً ملثماً يقول إنه اخترق قناة “روسيا اليوم”، واستطاع بث شيلات وطنية، والتحكم في الذي يقرأه المذيع من خلال الشاشة وتغييره، وكذلك تغيير نص شريط الأخبار على القناة، وتربع الفيديو خلال ساعات قليلة على أعلى الفيديوهات مشاهدة في السعودية عبر “يوتيوب”.

وقال “العلي”: “‏مقطع الهكر السعودي وهو يخترق قناة روسيا اليوم، مقطع مفبرك ومونتاج غير محترف، اللغة بالقناة إسبانية وليست روسية وباللابتوب روسي مختلف”، وأضاف: “الكلام المكتوب بالروسي ليس له علاقة بالترجمة ولا كلام المذيع ولا السعودية ولا حلب، وهو يتحدث عن تعليمات ركوب القطار وإظهار الهوية للكنترولر!”.

وختم “العلي” توضيحه عبر حسابه في “تويتر”: “‏كما أن الهكر المزعوم نسي رقمه السري (p@$$w0rd) واضحاً على الشاشة المجاورة مع رقم الـIP، مغطي وجهه وكاشف باسوورده! لكن اللي معاه ممثل بارع”.

المصدر - سبق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.