فروع ساما توفر الاصدار السادس من العملة السعودية اليوم

أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 11:29 صباحًا
فروع ساما توفر الاصدار السادس من العملة السعودية اليوم

فروع ساما توفر الاصدار السادس من العملة السعودية اليوم حيث تتوافر في جميع فروع مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، ابتداء من اليوم، فئات الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية السعودية الجديد جنبًا إلى جنب مع العملة الورقية والمعدنية المتداوَلة حاليًا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية للدولة، ممتلكة لقوة الإبراء.

وكما أكد محافظ مؤسسة النقد، الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي ستستمر مؤسسة النقد في طرح المخزون الموجود لديها من الإصدار الخامس تلبية لاحتياجات السوق من النقد.

ويتضمن الإصدار السادس من العملات الورقية العديد من المعالم والصور التي تعكس الثوابت الدينية والتاريخية والتطورات الاقتصادية التي تحققت في السعودية، وتتصدر صورة مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وجه أعلى فئات الإصدار الورقي، وهي فئة الخمسمائة ريال، وكذلك على وجه أعلى فئات الإصدار المعدني، وهي فئة الريالين كما يتضمن الإصدار صورة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على وجه باقي فئات الإصدار الورقي، إضافة لفئة الريال المعدني، وتتميز العملة السعودية الجديدة من الإصدار السادس بعدد من المميزات، من بينها شريط أمني ثلاثي الأبعاد، وأيضًا ستخدم المكفوفين من خلال خط بارز للتعرف عليها.

وعلى صعيد آخر أكدت مصادر بنكية لـ»الرياض» أن توافر النسخة السادسة في فروع مؤسسة النقد لا يحتم قصر الاستعمال عليها دون ما هو متوافر من الإصدار السابق، وأن ذلك سيستغرق دورته الزمنية المعتادة في مثل هذا النوع من التعاملات فلازال هناك مخزون من الإصدار الخامس لدى مؤسسة النقد، متوقعة أن هناك نسخا لاحقة من نفس الإصدار السادس والذي يحمل حاليا توقيع قلم وزير المالية السابق الدكتور إبراهيم العساف ستحمل توقيعاً مغايراً.

ووفقا لبيانات مؤسسة النقد فإن حجم النقد المتداول حاليا خارج المصارف يبلغ 174.3 مليار ريال بنهاية اكتوبر الماضي، مقارنة مع 173.5 مليار ريال بنهاية العام الماضي 2015.

المصدر - الرياض
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.