امر ملكي بإغاثة الشعب السوري

أخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 2:00 صباحًا
امر ملكي بإغاثة الشعب السوري

امر ملكي بإغاثة الشعب السوري حيث أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، لإغاثة الشعب السوري الشقيق.

وصدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :
” بيان من الديوان الملكي “
نظراً لما يتعرض له الأشقاء في سوريا من معاناة ، وخاصة المهجرين من حلب وغيرها الذين انقطعت بهم السبل بسبب الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة التي يعيشونها. فقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء 28 / 3 / 1438هـ ، لإغاثة الشعب السوري الشقيق ، كما وجه – حفظه الله – بتخصيص مبلغ مائة مليون ريال لهذه الحملة ، وأن يتولى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع الجهات المعنية تقديم المواد الإغاثية من أغذية وأدوية ، وإيواء ، واستقبال الجرحى وعلاجهم ، وإنشاء وتجهيز مخيم لهم. مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جداً.
وقد دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الحملة بتبرع قدره (20) مليون ريال ، كما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمبلغ (10) ملايين ريال ، وتبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمبلغ (8) ملايين ريال.

يذكر أن الشعب السوري يعاني منذ ما يقارب 6 سنوات من ويلات الحرب التي انعكس بصورة مباشرة على معيشة الأهالي، وشهدت الأيام الأخيرة الماضية تهجير أهالي حلب من مدينتهم بعد دخول جيش النظام، ما اضطرهم إلى النزوح في العراء وسط ظروف جوية قاسية تسببت في وفاة نساء وأطفال.

المصدر - صحيفة الوئام
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.