دعوات سودانية للحركات المسلحة لتحقيق السلام

أخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 2:06 صباحًا
دعوات سودانية للحركات المسلحة لتحقيق السلام

دعوات سودانية للحركات المسلحة لتحقيق السلام حيث دعا نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن، قادة الحركات المسلحة في منطقة جبل مرة بدارفور، إلى العودة والسلام، لأنه لا يوجد بديل لذلك، مؤكدًا أن دارفور تعافت الآن تمامًا من الحرب.

وصـَرح حسبو في كلمة، اليوم الاثنين، أمام حشد جماهيري في منطقة جلدو بولاية وسط دارفور، إن الحوار منهج وسلوك ضد الحرب والنزاع والاستعلاء، مشيرًا إلى أن دارفور دخلت مرحلة جديدة من السلام، بعد أن تعافت من الحرب.

وَنـــوه حسبو إلى أن الحركات الدارفورية المسلحة التي تحمل السلاح ليست لها إرادة واحدة ولا مطالب متطابقة حتى أصبحت أكثر من 71 حركة، مؤكدًا أن أبواب السلام مفتوحة وأن الحكومة متمسكة بالسلام وترحب بالذين يأتون له عبر الباب، موضحًا أن الميزانية التي كانت تذهب إلى الحرب ستحول إلى التنمية والخدمات.

وأكد إهتمام الحكومة بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية في ولايات دارفور، مثل تعبيد ورصف الطرق، وإنشاء المدارس، وخدمات الاتصالات ومياه الشرب والصرف الصحي.

المصدر - المجرة نيوز
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.