محكمة سعودية تضاعف عقوبة عراة كورنيش الدمام بعد القبض عليهم

أخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 3:26 مساءً
محكمة سعودية تضاعف عقوبة عراة كورنيش الدمام بعد القبض عليهم

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد موقع التدوين المصغر تويتر في المملكة العربية السعودية هاشتاق جديد يحمل اسم عراه كورنيش الدمام وذلك للتغريد اسفله والتعرف على العقوبات التي حلت بفاعلي هذه العملة السيئة والخارجة عن العادات والتقاليد في المجتمع السعودي.

حيث وضمن اخبار هذه الحادثة رفعت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية، عقوبة الشبان الثلاثة الذين تعروا على كورنيش الدمام بالسجن لمدة عام و200 جلدة لكل منهم، بعد أن أصدرت المحكمة الجزئية بمدينة الدمام حكمًا ابتدائيًّا عليهم يقضي بالسجن لمدة 6 أشهر و200 جلدة مفرقة على 50 جلدة، تنفذ في موقع الكورنيش.

وألقت شرطة المنطقة القبض على الشبان الثلاثة في إبريل الماضي؛ بعد تداول مقطع فيديو لتجولهم “شبه عراة” بكورنيش الدمام في ساعة متأخرة من الليل.

وأظهر المقطع الشبان وهم يتبسمون ويقومون بحركات غير أخلاقية، ويتعمدون مضايقة المارة، رجالًا ونساءً، بحركات استعراضية أثناء قيادتهم لدراجة نارية، ما دفع الأهالي إلى الاتصال بالجهات الأمنية للإبلاغ عنهم.

وحظي المقطع بانتشار كبير، بينما أنشأ مغردون وسمًا على “تويتر”، طالبوا فيه بسرعة القبض على الشبان المعتدين على الذوق العامّ.

تجدر الاشارة الى ان نشطاء تويتر قد تفاعلو مع الوسم الجديد حيث غرد عشرات الالاف من النشطاء اسفل الوسم حتى اصبح من اوائل الوسوم على الترند الخاص بالمملكة العربية السعودية.

وقد كانت كافة التغريدات مطالبة بايقاع اقصى العقوبات على الفاعلين حتى يكونو عبرة لغيرهم ممن تسول لهم انفسهم باللعب في العادات الاسلامية التي نشأ وتربى عليها المجتمع السعودي.

المصدر - عاجل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.