الحكم علي سعودي بالسجن 6 سنوات بسبب متابعتة مواد تمجيد داعش

أخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 9:57 صباحًا
الحكم علي سعودي بالسجن 6 سنوات بسبب متابعتة مواد تمجيد داعش

الحكم علي سعودي بالسجن 6 سنوات بسبب متابعتة مواد تمجيد داعش حيث أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما ابتدائيا، يقضي بتعزير متهم “سعودي الجنسية”، بالسجن 6 سنوات، ومنعه من السفر مدة مماثلة، وذلك بعد ثبوت إدانته بمتابعته المواد الإعلامية التي تمجد التنظيم الإرهابي المسمى “داعش”، وتأثره بها وإعجابه بذلك التنظيم، وعلمه بسفر اثنين من أقاربه إلى سورية وانضمام أحدهما إلى ذلك التنظيم، وعدم الإبلاغ عنهما، وتواصله معهما خلال وجودهما هناك، وتستره على قيام الثاني بتزويده بمعرف في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جميع المتابعين فيه من أعضاء تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما دانت المحكمة المتهم باستلامه أغراضا ومبالغ مالية وتسليمها لأشخاص مشبوهين، وإعداده وتخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام، خلال استخدامه برامج التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت، في الاطلاع على المواد الإعلامية التي تمجد تنظيم داعش الإرهابي، وفي التواصل مع أقاربه المشار إليهما سابقا، خلال وجودهما في مواطن الصراع والفتنة.

وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بسجنه 6 سنوات، تبدأ من تاريخ إيقافه، منها 3 سنوات بناء على الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/ 4/ 1435، وسنة وستة أشهر بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وباقي المدة لبقية التهم الثابتة بحقه، ومنعه من السفر خارج البلاد 6 سنوات، تبدأ من تاريخ خروجه من السجن بعد اكتساب الحكم القطعية.

المصدر - الوطن اون لاين
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كوكتيل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.